السوشي... سبب لتكاثر الديدان

السوشي... سبب لتكاثر الديدان

يُعتبر طبق سمك السوشي النيء من الاطعمة المفضّلة عند الكثيرين ويتمتع بشعبية كبيرة في عدد من بلدان العالم، إذ يعد طعاما أساسياً لسكان أستراليا واليابان. لكن، هل مضاره أكثر من فوائده؟.

 

السوشي ينقل الديدان

 

تفاجأ أحد الأشخاص في الصين بعد حصوله على نتائج تحليل طبي أجراه، نتيجة تناوله سمك سوشي غير المطهي. فقد راجع أحد سكان مقاطعة غواندونغ الصينية المستشفى شاكياً من وجع في منطقة البطن، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة، أظهرت صورة سينية أنّ جسمه ممتلئ بديدان شريطية، أي عدداً كبيراً من الديدان تسبح داخل جسمه. فحاول المريض أن يقفز من شباك غرفة الفحص في المستشفى بهدف الإنتحار، الا أن الاطباء تمكنوا من الإمساك به ومنعه من القيام بذلك.

 

السوشي بين الرشاقة والتحذيرات الصحّية

 

ويقول الأطباء في المستشفى أنّ سبب انتشار الديدان الشريطية في جسم الرجل، يعود الى إفراطه في تناول وجبات السمك النيء أو السوشي. وتتسلّل يرقات الديدان الشريطية إلى جسم الإنسان، نتيجة تناول لحوم غير مغسولة أو مشوية أو مسلوقة أو مطهية بالشكل المطلوب، كتذوق الطهاة اللحم المفروم أثناء الطهي.

 

أعراض ظهور الديدان

 

تشمل اعراض ظهور الديدان الشعور بالغثيان وانخفاض الشهية. ومن الممكن أيضاً أن يؤدي ذلك إلى تأخر في تطور الإنسان، في حال وصول الديدان الشريطية إلى المخ.

‪ما رأيك ؟