تعرّفي على فوائد السلق الصحيّة ليصبح أولوية في أطباقكِ اليومية!

تعرّفي على فوائد السلق الصحيّة ليصبح أولوية في أطباقكِ اليومية!

السلق هو نبات يشبه الى حدّ كبير السبانخ، وهو أحد أنواع الخضار الورقية الغنية بالمعادن وعدّة أنواع من الفيتامينات مثلB  وC، إضافة إلى حمض الفوليك والحديد، والعناصر الغذائية المهمة والضرورية لجسم الإنسان.

 

وفي السطور التالية من موقع صحتي، سنعرفكم مفصلّاً على أبرز الفوائد الصحية للسلق:

 

تقوية العظام

 

يحتوي السلق على نسبة عالية من عنصر الكالسيوم الذي يساهم بشكل أساسي في بناء العظام وحمايتها وتقويتها.

 

خفض نسبة السكر في الدم

 

يتميّز السلق بقدرته الكبيرة في تنظيم معدل الجلوكوز بالجسم، وذلك بسبب إحتوائه على كمية عالية من المواد التي تساهم في تقليل مستوى السكر فى الدم، لا سيما عند الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

 

الحدّ من الإصابة بالسرطان

 

السلق من الخضار الورقية الغنية بمضادات الأكسدة التي تخفض نسبة الإصابة بمرض السرطان، من خلال القضاء على الخلايا السرطانية والمواد المسببة في تدمير الخلايا وتحويلها الى خلايا سرطانية.

 

تعزيز تدّفق الدورة الدموية

 

الحديد هو من العناصر المهمة لكرات الدم الحمراء وإن أي نقص به يؤدي الى فقر الدم أو الأنيميا، الذي يترافق مع ضعف عام في الجسم نتيجة الشعور بالإرهاق والتعب وعدم قدرة على التركيز. والسلق من الخضار الضرورية الغنية بالحديد، ما يجعله أساسياً لتحسين الدورة الدموية وزيادة النشاط وتعزيز تدفق الدم الى الأعضاء المختلفة بالجسم.

 

تقوية النظر والعناية بالشعر

 

يحتوى السلق على مادة البيتا كاروتين التي لها دور أساسي في الحفاظ على صحة العيون والنظر والحماية من الإصابة بأمراض العين الشائعة مثل المياه البيضاء، العمى الليلي، وإرتفاع ضغط العين. كما أن مادة البيوتين نفسها الموجودة بالسلق ضرورية للشعر لأنها تحفّز البصيلات وتساعد على نمو الشعر وعلاج تساقطه وهي تساهم الى حدّ كبير بزيادة كثافته.

 

تحسين وظائف الدماغ

 

السلق مصدر مهم للبوتاسيوم والفيتامين K، هذه العناصر الضرورية للدماغ بكميات كبيرة، لأنها تساعد على تقوية الذاكرة  وتعزيز القدرات المعرفية.

 

إليكم المزيد من موقع صحتي عن فوائد السلق وإستخداماتها:

 

هذا ما يجب أن تتناوليه إذا كنت حاملاً بتوأم!

هل سمعتم بالرجيم الالماني؟ هذا ما يجب ان تعرفوه عنه

اطعمة ضرورية ضمن غذاء المرضعة

‪ما رأيك ؟