حقائق تكتشفينها للمرّة الأولى عن البرجر المشوي!

حقائق تكتشفينها للمرّة الأولى عن البرجر المشوي!

انّ البرجر يُعتبر من أشهر المأكولات المحبوبة لدى الجميع، رغم انّ وجبة البرجر تحتوي على سعراتٍ حراريّة عالية جداً مقارنة بأطعمة أخرى.

 

تُعطيكِ هذه الوجبة طاقةً بشكلٍ كبير ولكن سرعان ما يهبط مستوى الطّاقة في جسمكِ وتشعرين بالجوع مجدداً. تعرّفي أكثر على البرجر المشوي في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

فوائد وأضرار البرجر الصّحية

 

لطبق البرجر المشوي فوائد عدّة ولكنّ أضراره أكثر من فوائده، خصوصاً عندما تصلين إلى مرحلة التعلّق الشّديد والإدمان بهذه الوجبة. إليكِ في ما يلي أبرز فوائد وأضرار البرجر المشوي الصّحية:

 

* فوائد البرجر:

 

- توفير الوقت: البرجر المشوي يُعتبر من الوجبات السّريعة الذي لا يستغرق تحضيرها أكثر من حوالى 15 دقيقةٍ. لذلك، تُعدّ حلاً سريعاً في حالات عدم توافر الوقت لتحضير طبخةٍ معيّنة.

 

- الكربوهيدرات والبروتين والألياف: تحتوي وجبة البرجر المشوي على نسبةٍ عالية من الكربوهيدرات والبروتين من اللحمة الحمراء، بالاضافة إلى إمكانية زيادة كمّية الخضار في الوجبة ما يزيد من الألياف المفيدة لجسمكِ.

 

- طعمٌ مميّز: يتميّز البرجر المشوي بأنّه من الوجبات اللذيذة التي تتمتّع بطعمٍ مميّز لا يشبه أيّ طعمٍ من الوجبات السّريعة الأخرى.

 

- سعرٌ مناسب لجميع الفئات: انّ سعر وجبة البرجر مناسبٌ جداً لجميع الفئات الاجتماعيّة والعائلات على عكس أسعار بعض الوجبات الجاهزة الأخرى.

 

- إمكان التّحكّم بكمية الدّهون: ما يميّز أيضاً وجبة البرجر المشوي هو انّه يمكنكِ شوي اللحمة الموجودة في البرجر ما يقلّل من نسبة السّعرات الحراريّة والدّهون المشبعة.

 

* أضرار البرجر:

 

- سعرات حراريّة عالية: رغم اّنه يمكنكِ التحكّم بالسّعرات الحرارية في البرجر المشوي إلا انّ السّعرات الحرارية المتبقية تبقى عاليةً نوعاً ما، وذلك بسبب اللحمة المقلية أو المشوية والخبز وصلصة المايونيز والكاتشاب وكلّ الإضافات الأخرى.

 

- رفع كمية السّكر بالدم: تؤثّر وجبة البرجر المشوي بشكلٍ مباشر على كمّية السّكر بالدم ، فترتفع بشكلٍ مفاجئ ما يزيد من الشّعور بالجوع.

 

- انتفاخٌ في المعدة: تسبّب وجبة البرجر المشوي انتفاخاً في المعدة لبعض الاشخاص، فانتبهي منها إذا كنتِ تعانين من مشاكل في المعدة. كما انّ هذه الوجبة السّريعة تسبّب أحياناً بروز البطن أو ما يُسمّى بـ"الكرش".

 

كذلك، تكمن بعض الأضرار الإضافية لوجبة البرجر المشوي من خلال الأطعمة التي ترافقها دائماً مثل المشروبات الغازيّة والبطاطا المقليّة، التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة.

 

إقرأوا المزيد عن البرجر والوجبات السريعة عبر هذه الروابط: 

 

3 نصائح تبعدكم عن هاجس الإدمان على الوجبات السريعة!

استبدلوا الوجبات السريعة بهذه الاطعمة واستفيدوا من قيمتها الغذائية!

وصفة خاصة لمتّبعي الرجيم... هكذا تحضّرون برجر دايت!

 

‪ما رأيك ؟