لتفادي إنسداد المسام... تجنبّي هذه الأخطاء التي تقومين بها خلال تنظيف البشرة!

لتفادي إنسداد المسام... تجنبّي هذه الأخطاء التي تقومين بها خلال تنظيف البشرة!

إن روتين تنظيف البشرة بشكل يومي ومنتظم هو من العوامل الضرورية والأساسية التي لا يجب الإغفال عنها، خصوصاً أن إهمال البشرة وترك الرواسب والأوساخ عليها يؤدي الى إنسداد المسام، ما يسبب العديد من مشاكل البشرة الشائعة والمزعجة كظهور الرؤوس السوداء والبيضاء، وحب الشباب وإلتهابات البشرة.

 

ولتجنّب مواجهة هذه المشاكل، سنكشف لكِ عبر موقع صحتي أهم الأخطاء التي تقومين بها والتي تسبب في انسداد المسام أثناء تنظيف البشرة لتتجنبيها:

 

عدم تنظيف البشرة خلال فترة الصباح

 

للعناية بها وتنشيطها في بداية اليوم، لا يجب أبداً إهمال غسيل البشرة في الصباح خصوصاً أن ذلك يعدّ من أهم الأسباب التي تؤدي الى إنسداد المسام، حيث أن عدم التخلّص من تراكمات الإفرازات الدهنية والبكتيريا التي تتراكم على سطح البشرة أثناء النوم، يعرضها للتلف الشديد. ويمكن أن تختاري من بين أنواع الغسول التالية، التي تتميّز بالفعالية العالية والقدرة على التنظيف العميق:

 

- غسول الوجه الرغوي Uriage Keracnyl Foaming Gel

- الماء الميسيلار للوجه Bioderma Sensibio H20

- الحليب المنظّف Eau Thermale Avène Gentle Milk Cleanser

 

الإمتناع عن تنظيف البشرة بعد الرياضة

 

إن ممارسة الرياضة هو أمر يؤدي الى كثرة التعرق وظهور العديد من الإفرازات الدهنية على البشرة، وهنا نؤكد لكِ أن عدم تنظيف بشرتك بطريقة صحيحة بعد التمارين الرياضية وتراكم المواد الدهنية على البشرة هو من الأسباب الرئيسية وراء انسداد المسام.

 

المنظفات الغنية بالكيماويات

 

إن إختيار أنواع منظفات البشرة الغنية بالكيماويات هو من أكثر الخيارات الخاطئة التي تضرّ البشرة، لأن هذه الأنواع تحتوي على كميات عالية من الرغوة، التي تؤدي الى تجفيف الجلد، الذي يسبب تراكم في طبقات الجلد الميت على سطح البشرة، وبالتالي انسداد المسام. ولتفادي الوقوع في هذه الحالة، ننصحكِ بإختيار منظفات البشرة الغنية بالمكونات الطبيعية والخالية من الكحول لتفادي تعريض بشرتك الى الجفاف الشديد.

 

الإفراط في استخدام زيوت الوجه

 

على الرغم من أن خطوة إستخدام الزيوت الطبيعية للعناية بالبشرة هي من الامور الأساسية، إلا أنها يجب أن تتمّ وقف شروط محددة خصوصاً أن بعض الأنواع قد تتسبب في انسداد المسام وتلف البشرة.

 

لتنظيف بشرتك بشكل مثالي لا تفوتي هذه الروابط من صحتي:

 

اليك طريقة تنظيف الوجه صباحاً

4 نقاط تنبّهي إليها عند شراء مستحضرات تنظيف البشرة!

5 خطوات لبشرة متألقة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟