إلى مرضى السكري... هل يمكنكم تناول البطيخ؟

إلى مرضى السكري... هل يمكنكم تناول البطيخ؟

هل البطيخ يرفع السكر في الدم؟ إن كنتم في حيرة من أمركم حيال هذا الواقع، إنتظروا مقال صحتي اليوم حول هذا الموضوع، حيث سنطلعكم على أبرز المعلومات المرتبطة بهذه الحالة. وقد يكون مرضى السكري المزمن هم من يسألون أكثر عن هذا الواقع، خوفاً من ارتفاع معدل السكر في الجسم لديهم، فيتعرضون لإنعكاسات ووعكات صحية. 

 

ما حقيقة إرتفاع السكر في الدم بعد تناول البطيخ؟ 

 

- يحتوي البطيخ على نسبة مرتفعة من الجلوكوز وهي السكر الطبيعي الذي نجده في الفاكهة. تعتبر هذه المادة مفيدة جداً للجسم أكثر من السكر المصنّع، فهي لا تشكّل أي خطر على مريض السكري، ولكن من المفضل أن لا يتناول البطيخ بكثرة. 

 

- لا يشكّل البطيخ تهديداً مباشراً على صعيد إرتفاع معدلّ السكر في الدم، ولكن ما يجب الحذر منه هو الكمية الكبيرة التي تستهلكونها خلال النهار من طعام، فكل الأطعمة تقريباً تحوي مادة الجلوكوز، التي ترفع معدل السكر في حال كثرت في الجسم. لذا قبل تناول البطيخ، على مرضى السكري أن يتبعوا نظاماً غذائياً كفيلاً بفتح المجال أمامهم لتناول البطيخ وفق ما يريدون. 

 

- أيضاً من الأسباب التي تؤدي إلى رفع معدل السكر في الدم عند تناول البطيخ أن هذا الأخير يحتوي على كمية كبيرة من الكربوهيدرات، التي تؤثر سلباً على سلامة مرضى السكري. لذا أيضاً عليهم أن يتنبهوا إلى النظام الغذائي الخاص بهم، أو الحمية الصحية التي يتبعونها من خلال مراقبة كمية الكربوهيدرات المستهلكة يومياً. 

 

- وفي الختام، على الرغم من أن البطيخ يحوي الكثير من العناصر المفيدة للجسم، إلا أنه يسبب في بعض الأحيان، عند الإكثار من تناوله، إرتفاعاً في معدل السكر في الدم.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من فوائد تناول البطيخ:

 

تناولوا قشر البطيخ ولا ترموه!

رجيم البطيخ... خسارة وزن كبيرة في أيام قليلة!

هل يساعد البطيخ على إنقاص الوزن؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟