تخلّصي من دمل العين بخطوات بسيطة!

تخلّصي من دمل العين بخطوات بسيطة!

تتعرض العين في الكثير من الاوقات الى الالتهابات الناجمة عن عوامل عديدة تؤثر فيها بشكل مباشر وتسبب لها الاذى، على غرار دمل العين الذي ينجم عن نوع من البكتيريا التي تصيب العين وتظهر على شكل حبة كبيرة في الجفن، تبقى لمدة اسبوع على الاقل قبل أن تبدأ بالزوال. واليوم في مقال صحتي، اخترنا أن نقدم لك ابرز سبل علاج دمل العين. 

 

أولاً، الطريقة الأولى لعلاج دمل العين تبدأ من خلال غسل العين بالماء البارد فور ظهور الدمل بطريقة صغيرة، ويجب تفادي الصابون أو غسول الوجه او اي مواد يمكن أن تسبب تهيجاً للدمل وتزيده حجماً. 

 

ثانياً، بعض المراهم الطبية المتوافرة في الصيدليات يمكن أن تفيد في المراحل الأولية للدمل، خصوصاً أنها تساعد على تسكين البشرة والتهابها والتخفيف من حدة الاحمرار الذي ينتج عن الدمل. 

 

ثالثاً، في حال ظهور الدمل، لا بد من تفادي وضع المكياج على العينين أو استعمال اي مواد تجميلية تساعد في تجميل العينين وهذا ما يساعد على علاج الدمل بطريقة سريعة واكثر فعالية، إذ ان بعض المواد المتوافرة في مواد التجميل تسبب الحساسية الكبرى للعين. 

 

رابعاً، كذلك من الطرق المساعدة على علاج الدمل، نذكر عدم وضع العدسات اللاصقة التي تتعب العينين وتسبب لها الاحمرار والحرارة، وبالتالي فإن الابتعاد عن الاستعانة بالعدسات اللاصقة يسهل من عملية علاج الدمل. 

 

خامساً، ايضاً من الطرق المساعدة على التخلص ن دمل العين هو عدم تعريض العين للتعب الشديد نتيجة النظر مطولاً الى الحاسوب او التلفاز او الادوات الالكترونية. 

 

سادساً، في حالات الالتهابات القوية للعين، لا يمكن التخلص من الدمل الا من خلال عملية جراحية يوصي بها الطبيب المختص الذي يعمل على التخلص من الدمل بطريقة طبية بسيطة وسهلة. 

 

واسعوا معرفتكم عن امراض العين من خلال الروابط التالية: 

 

تعرفوا على اسباب احتقان العين

اليكم 7 نصائح لتجنّب جفاف العين

كيف يتم علاج ضغط العين؟

‪ما رأيك ؟