هذه الطرق البسيطة ستساعدكم على علاج قرصة البعوض

هذه الطرق البسيطة ستساعدكم على علاج قرصة البعوض

لا مفرّ من لدغة البعوض ومن أثرها الموضعي المزعج الذي يؤدي الى الحكة والاحمرار والتورم، إضافة الى أن هذه القرصة قد تكون وسيلة لانتقال بعض الأمراض والعدوى التي تضرّ الإنسان. ولمعلومات أكثر عن هذه الحالة وأعراضها تابعوا معنا موضوعنا التالي من صحتي:

 

ماذا يحدث عندما نتعرّض لقرصة البعوض؟

 

عندما تقوم البعوضة باللدغ فهي تفرغ مادة من السمّ تحت الجلد يواجهها الجسم من خلال إطلاق مادة الهستامين، والتي تسبب بعض الأعراض غير العادية مثل المعاناة من الحكة نتيجة ردّة فعل الأعصاب لهذه المادة، مع إحتمال حصول إنتفاخ في مكان اللسعة.

 

كيف تبدو لدغة البعوض؟

 

يظهر شكل قرصة البعوض على الفور، وتتنفخ منطقة صغيرة من الجلد، ويصبح لونها أحمر، وقد يظهر بها نقطة صغيرة، مع العلم أنها تكون مثيرة للحكة. وهنا نشير الى أنه إذا كان هناك أيي ضعف في الجهاز المناعي، قد يواجه الإنسان ردات فعل أكثر شدة، إذ تتورم مساحة كبيرة من الجلد ولا تقتصر هذه الحالة على مكان اللدغة فقط.

 

هل من الممكن علاج قرص البعوض؟

 

على الرغم من سبل الوقاية، قد نكون معرضين في أي وقت للسعات البعوض، لذلك لا بدّ من التعرف على بعض طرق العلاج الطبيعية، ومن أبرزها:

 

- مكعبات الثلج أو الحمام البارد بدون صابون ما يساعد على تخفيف الأعراض والحدّ من الحكّة.

- من المهم وضع قطع من الليمون على المنطقة المصابة وفركها برفق، حيث أن حمض الستريك الذي يحتوي عليه الليمون يلعب دور التأثير الملطف للحكة.

- من الفعّال إعداد عجين من الشوفان، ووضعه على المنطقة التي تشعر فيها بالحكة، وتركه ليجف ثم شطفه بالماء.

- من الممكن دهن مكان اللدغة بالعسل، لأنه يعدّ من العناصر الملطفة والمخففة من تأثير اللسعات، ما يجعلك تشعر بالراحة من الحكة.

- لعلاج قرصة البعوض، لا تتردد بغمس قطعة من القطن في خل التفاح ثم وضعها على موضع اللدغة، وتركها لبضع دقائق من أجل تخفيف آثار الحكة.

 

لمزيد عن قرصة البعوض وطرق التعاطي معها إليكم هذه الروابط من صحتي:

 

5 زيوت طبيعية لإبعاد الناموس عنكم!

كيف يمكن علاج قرصة الناموس؟

اطردوا الناموس نهائياً عبر هذه الطرق!

‪ما رأيك ؟