هذه العلاجات الطبيعية تساعد على التخلّص من أمراض عديدة!

هذه العلاجات الطبيعية تساعد على التخلّص من أمراض عديدة!

تتعرض أجسادنا بعض الأحيان لآلام مفاجئة في العضلات أو في المفاصل. قد تشير هذه الأوجاع إلى وجود أمراض معينة، ولكنها في أكثر الأحيان تكون مؤقتة ناتجة عن مجهود جسدي مفرط أو عن التهابات طفيفة لا تشكل خطراً على الصحة. من ناحية أخرى، قد يفاجئك وجع الأسنان في أي لحظة من دون سابق إنذار، ذلك إضافة إلى آلام الحيض الشهرية.

 

في السطور التالية نقدّم لك عدد من الطرق العلاجية الطبيعية والسريعة لبعض أنواع الأوجاع المفاجئة والطارئة.

 

آلام المفاصل

 

الفلفل الحار: يُعتبر من أهم العناصر التي تساعد على الشفاء من اللآلام المختلفة التي تصيب الجسم، وذلك ل؛توائه على مادة الـcapsaicin التي تتمتع بخصائص مضادة للالتهابات، كما أنه يخفّز الجسم على إنتاج مادة الـendorphin التي تلعب دور المسكن الطبيعي للجسم، وبشكل خاص لأوجاع المفاصل.

 

الكمادات الباردة: أي كمادات الثلج التي تساعد على علاج آلام الركبتين بشكل سريع لا بل فوري. ويمكن وضعها على الركبيتين مرتين أو ثلاثة ولمدة 10-20 دقيقة في كل مرة يومياً لتساهم في علاج تورّم وآلام الركبتين.

 

الرياضة: إن ممارسة التمارين الرياضية الملائمة، تحت إشراف الطبيب وبشكل منتظم من شأنها أن تحسّن من آلام الركبتين وتسهل حركتهما، وتعالج مشكلة تصلب المفاصل والإلتهابات التي تصيبها.

 

الزيوت: يتمتع كل من زيت الزنجبيل وزيت الزيتون وزيت النعناع بخصائص علاجية للالتهابات، وتعمل كمسكنات للآلام. وللاستفادة من هذه الخصائص يصار إلى تدليك المفاصل المتألمة بالقليل من أحد هذه الزيوت بعد تدفئته.

 

آلام الأسنان

 

الماء والملح: إن وضع ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ والمضمضة بهذا السائل الملحي عدة مرات في اليوم، يساهم في التخلص من البكتيريا وآلام الأسنان.

 

الثوم أو الزنجبيل: يمكن وضع فص من الثوم المقشّر على الضرس المتألم، أو قطعة من الزنجبيل المقشور أيضاً على المنطقة الملتهبة من اللثة وذلك يساعد على التخفيف من حدة الإلتهابات والألم.

 

آلام الحيض

 

الشمر: يتمتع الشمر بالقدرة على التخفيف من آلام الطمث، كونه يساعد على العضلات على الإسترخاء ويخلصها من التقلصات، كما أنه يُستعمل للتخفيف من آلام الجهاز الهضمي، وآلام العضلات والروماتيزم.

 

إكتشفي المزيد من العلاجات المنزلية المختلفة:

 

هذه العلاجات المنزلية البسيطة مفيدة للحدّ من سيلان الأنف

هذه العلاجات الطبيعية تساعد في التخلّص من آلام التهاب المفاصل المزمن

6 علاجات طبيعية كفيلة بالحدّ من آلام الدورة الشهرية المزعجة!

‪ما رأيك ؟