5 امراض قد تصيبكم نتيجة الادمان على الاجهزة الذكية

5 امراض قد تصيبكم نتيجة الادمان على الاجهزة الذكية

يمضي الانسان ساعات متواصلة أمام الاجهزة الذكية من دون ان يشعر بالوقت يمر ومن دون ان يكون مدركاً الى المخاطر التي يعود بها على صحته وجسمه. فاستخدام الأجهزة اللوحية والمحمولة، تحول لدى العديد من الاشخاص ومن مختلف الاعمار الى نوع من الادمان الذي لا مفر منه نظراً لمتطلبات المجتمع في هذا الاطار. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي امراض يمكن ان تتسبب بها الاجهزة الذكية والتي يجب الانتباه لها ولمخاطرها.

 

امراض يمكن ان تتسبب بها الاجهزة الذكية

 

- نوبات صرع عند الاطفال: تشير الكثير من الدراسات لا سيما الاميركية منها أن الوميض الناتج من المستويات العالية والمتباينة من الإضاءة في الرسوم المتحرّكة الموجودة في ألعاب الأجهزة اللوحية والمحمولة، وهذا الأمر يتزايد مع الاستخدام المستمر لألعاب الكمبيوتر الاهتزازية مع ما قد يؤدي ايضاً الى الإصابة بمرض ارتعاش الأذرع.

 

- الاضطرابات في النوم: ان الإدمان المرضي على الاجهزة الذكية يؤدي حتماً الى اضطرابات في النوم وفشل على صعيد الحياة الخاصة أو الدراسة، ومن دون ان ننسى الكسل أو الخمول والعزلة الاجتماعية إضافة إلى التوتر الإجتماعي وفقدان المقدرة على التفكير الحر وانحسار العزيمة والإرادة لدى الفرد.

 

- ضعف النظر: ان الاشخاص الذين يستعملون الاجهزة الذكية لا سيما في القراءة وتصفح الانترنت يميلون إلى تقريب الأجهزة من أعينهم أكثر من الكتب والصحف، ما يجبر العين على العمل في شكل متعب أكثر من العادة.

 

 - الام الجسم: ان الوضعية الخاطئة التي يتخذها الجسم لفترة طويلة في خلال استخدام الأجهزة الذكية، سيؤدي حتماً الى حدوث آلام في فقرات الرقبة والظهر. 

 

 - الاكتئاب: ان الاكتئاب هو واحد من الامراض التي قد تسببها الاجهزة الذكية، نظراً لكونها تؤدي دوماً الى الانعزال والابتعاد عن المجتمع وبالتالي فقدان الروابط الاجتماعية التي قد تعوض دوماً عن فقدان الاجهزة الذكية.

 

تعرّفوا من خلال موقع صحتي على أضرار كثيرة للأجهزة الذكية:

 

لا تستخفوا باضرار الهاتف الذكي على ابنكم المراهق

انتبهوا من مخاطر الهاتف الذكي على عينيكم!

عوامل غريبة يمكن ان تؤثر على خصوبتكم... تنبهوا اليها!

‪ما رأيك ؟