اليك 5 عادات صحية يجب ان تتبعيها لبشرة نضرة

اليك 5 عادات صحية يجب ان تتبعيها لبشرة نضرة

ان الجميع معرض في كثير من الاحيان للاصابة بمرض السرطان، وعلى  الرغم من ان هذا الموضوع  يحمل الكثير من الاهتمام من المرأة لا سيما في ظل حملات التوعية المستمرة على سرطان الثدي الا انه قد يكون من الأمور التي يجاهلها الكثير من الرجال، على الرغم من أن اعراضه قد تكون ظاهرة، الا انها غير معروفة. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي اعراض يتجاهلها الرجل عن السرطان.

 

اعراض يتجاهلها الرجل عن السرطان

 

- كتلة الثدي: لا يقتصر سرطان الثدي على النساء فقط بل انه قد يكون موجوداً عند الرجال ايضاً ومن اهم اعراضه تجعد الجلد واحمرار أو تقشر في جلد الثدي أو الحلمه، إضفاة الى افرازات من الحلمه، وتراجع حديث وملحوظ فى حلمة الثدي.

 

- الألم : ان الشكوة الدائمة من وجود الام في مناطق مختلفة من الجسم قد تكون مؤشراً الى وجود بعض اعراض السرطان على الرغم من ان معظم الآلام قد لا تكون ناجمة عنه، ومن هنا فاذا استمر الالم يجب اللجوء الى الطبيب.

 

- تغيرات فى الخصيتين: ان اي تورم أو تغير فى حجم الخصيتين من انكماش أو زيادة أو ثقل فى كيس الصفن يجب ان يكون مؤشراً فعالاً لاستشارة الطبيب بأسرع وقت ممكن لا سيما وانها قد تكون اشارة الى وجود سرطان البروستاتا، ومن هنا يجب أجراء فحص للدم وفحص كيس الصفن بالموجات فوق الصوتيه وكذلك أخذ عينة بواسطة الطبيب .  

 

- الحمى: الحمى غير معروفة السبب قد تكون مؤشراً على الإصابة بالسرطان في بعض الأوقات، على الرغم من انها في الكثير من الاوقات الأخرى هي نتيجة وجود التهابات في الجسم فقط ومن هنا ينصح بعدم اهمال اي حمى غير معروفة السبب.  

 

- فقدان الوزن: ان فقدان الوزن بشكل كبير وخاصة أذا كان فجأه يعتبر مصدر قلق وهنا يجب الانتباه الى ان الامر لا يعتبر خطراً اذا مان بحدود الـ6 كيلوغرامات بل انه خطير عندما يتعدي الـ10% من جسم الانسان، بأقل من شهر.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

هل من علاقة بين السرطان ومشاكل الذاكرة؟

التكيف مع تشخيص السرطان

علامات تنبهوا اليها لأنّها تنذر بوجود السرطان

‪ما رأيك ؟