ما هو العلاج المناسب لمن يعانون دوار البحر؟

ما هو العلاج المناسب لمن يعانون دوار البحر؟

يشكو العديد من الاشخاص من دوار البحر الذي ينتابهم فور صعودهم على متن باخرة أو الابحار في وسط المياه، وهذا الامر يمكن أن يتم علاجه بطرق مختلفة. واليوم موقع صحتي يعرض لكم من خلال موضوعه هذا ابرز الطرق المتبعة في علاج دوار البحر. 

 

ما هو علاج دوار البحر؟ 

 

- في بعض الحالات يكون دوار البحر حالة مرضية لا يمكن علاجها ببعض الطرق البسيطة أو بعض الخطوات السهلة، لذا يتم اللجوء الى تناول بعض الادوية المفيدة التي تساعد على التخفيف من هذا الدوار. ويتم تناول الدواء قبل موعد الرحلة بحوالى نصف ساعة على الاقل، والالتزام بتوجيهات الطبيب المخوّل وصف الدواء للمريض. 

 

ما هي الطرق المساعدة على تفادي دوار البحر؟

 

- من الطرق المساعدة على التخلص من دوار البحر هو اللجوء الى التخفيف من تناول المأكولات الدسمة قبل الصعود الى متن السفينة، حيث إن تناول كميات كبيرة من الطعام يمكن أن تضر الجهاز الهضمي، فتعاني حينها من رغبة في التقيؤ. لذا اختاروا الاطعمة الخفيفة المغذية التي لا تحتاج الى الكثير من الوقت للهضم. 

 

- يمكن لبعض الروائح ان تسبب دوار البحر، لذا من المفضل الابتعاد عن العطور القوية وتجنب تنشق الروائح المختلفة، وخصوصاً روائح الطعام التي يمكن أن تؤدي الى الغثيان والرغبة في التقيؤ. تجنبوا التواجد بالقرب من المطبخ أو المطعم في السفينة، ولا تضعوا العطور القوية. 

 

- خلال السفر على متن الباخرة لا بد من التحرك المستمر حيث ان الباخرة تهتز باستمرار وهذا ما يمكن ان يؤدي الى دوار البحر، لذا احرصوا على اختيار الاماكن الاقل عرضة للحركة، ولا تتنقلوا كثيراً في ارجاء السفينة كي لا تشعروا بالدوار والغثيان. 

 

- كما من المفضل تفادي النظر الى الماء مباشرة مع خفض الرأس، لأن هذا الامر يمكن أن يزيد من الشعور بالدوار، ويؤدي الى التعب والغثيان والتقيؤ. يستحسن الحفاظ على الظهر مستقيماً والنظر الى الافق البعيد. 

 

مزيد من المعلومات حول السفر في هذه المواضيع: 
 

نصائح بسيطة لسفر مريح مع طفلك الرضيع!

نصائح فعالة لتفادي غثيان السفر!

نصائح تجنبك الاصابة باسهال السفر!

‪ما رأيك ؟