ما هي أنواع الأطعمة التي توفر لكم كمية كبيرة من فيتامين ب6؟

ما هي أنواع الأطعمة التي توفر لكم كمية كبيرة من فيتامين ب6؟

فيتامين ب 6 ، أو البيريدوكسين، هو واحد من بين ثمانية انواع فيتامينات ب. تعتبر العناصر الغذائية من عائلة الفيتامينات الأساسية ضرورية للوظائف الحيوية في جميع أنحاء الجسم، وتشمل هذه الوظائف الحدّ من التوتر وكذلك الحفاظ على صحة جيدة بشكل عام. من هنا، وللحصول على فيتامين ب6 من مصادر غذائية، لا بدّ من ان نعرّفكم على أنواع الأطعمة التي توفره.

 

اطعمة غنية بالفيتامين ب6

1

جبنة ريكوتا

فيتامين ب 6 هو فيتامين قابل للذوبان في الماء، وهو موجودٌ في محتوى بروتين مصل اللبن في الجبن. كلما زادت كمية مصل اللبن في الجبن، زادت احتمالية احتوائه على ب6. تشمل العناصر الغذائية الأخرى القابلة للذوبان في الماء الموجودة في مصل اللبن الثيامين (فيتامين ب 1) والريبوفلافين (فيتامين ب 2) وحمض الفوليك والنياسين (فيتامين ب 3). الريكوتا هو أعلى أنواع الجبن في مصل اللبن.

 

2

سمك السلمون

تحتوي هذه السمكة الصحية للقلب على أعلى تركيزات فيتامين ب 6 المتوفرة في الطعام وهذا ما يفيد كثيراً الغدة الكظرية. تنتج الغدد الكظرية هرمونات مهمة، بما في ذلك الكورتيزول والأدرينالين والألدوستيرون. تساعد الهرمونات التي يتم إنتاجها في الغدة الكظرية على تنظيم ضغط الدم وتعمل على التحكم في نسبة السكر في الدم. السلمون غني بالعديد من العناصر الغذائية الأخرى وهو مصدر كبير للبروتين قليل الدسم.

3

البيض

بغض النظر عن طريقة طهيه، توفر بيضتان 10 % من القيمة اليومية الموصى بها لفيتامين ب 6، بالإضافة إلى البروتين والمواد المغذية الأخرى. البيض غذاء متعدد الاستخدامات ومليء بالعناصر الغذائية الأخرى ايضاً.

4

 

الموز

في الواقع، ان موزة متوسطة الحجم مليئة بفيتامين ب 6. يساعد فيتامين ب 6 في إنتاج مادة السيروتونين والنورادرينالين ، وهي المواد الكيميائية التي تساعد في وظيفة الأعصاب ونقل الإشارات داخل دماغكم. إذا كنتم من محبي الحلويات فحاولوا تقشير الموز الناضج وتقطيعه إلى شرائح ثم تجميده للحصول على حلوى مجمدة.

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟