هل يمكن للحامل ان ترتدي الكعب العالي؟

هل يمكن للحامل ان ترتدي الكعب العالي؟

تخشى الكثير من النساء، من تأثير الحمل على رشاقتهن واطلالتهن المبهرة في خلال الاشهر التسعة، لا سيما وان الكثير من الأقاويل تحذر الحامل من ارتداء الكب العالي في هذه الفترة، ما يؤثر بشكل سلبي على اطلالتها. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما تريدين معرفته عن لبس الكعب العالي للحامل واضرار هذا الموضوع وكيف يمكن منع تأثيراته السلبية على صحة المرأة الحامل.

 

اضرار لبس الكعب للحامل

 

ينصح الكثير من الاطباء الحوامل بضرورة العمل على تجنب ارتداء الكعب لا سيما العالي منه في خلال فترة الحمل لا سيما نظراً لما لزيادة الوزن والتغيرات الهرمونية في فترة الحمل من تأثير كبير على الجسم؛ هذا اضافة الى تليين العضلات والأربطة التي تمتد بسبب زيادة في هرمون المبيض، مما يجعل القدمين أكثر عرضة للاصابات.هذا فضلاً عن الضغط الاضافي على المفاصل نتيجة الحمل ما يمكن أن يؤدي إلى مجموعة من القدم والساق ومشاكل الظهر ويمكن أن يزيد من احتمالات السقوط .

 

وبالتالي قان ارتداء الكعب العالي في خلال فترة الحمل يساهم في آلام أسفل الظهر، اضافة الى آلامم في انحاء الجسم كافة.

 

وفي هذا الاطار ينصح بارتداء الكعب العالي في المناسبات الخاصة فقط، وليس طوال الوقت، مع ضرورة اختيار الأحذية لا يتجاوز طول كعبها الـ 3 سنتيمترات، شرط أن تكون الأحذية والصنادل مفتوحة، ذات كعب خفيف. وينصح الاطباء ايضاً باعداد حمام ساخن للقدمين بعد العودة من المناسبة مباشرة لأن هذا الحمام يساعد الجسم على الاسترخاء والتخفيف من تشنج القدمين نتيجة ارتداء الكعب العالي.

 

اقرأوا المزيد عن المشاكل التي تعاني منها الحامل عبر موقع صحتي:

 

كيف تتعاملين مع آلام الظهر في الشهر التاسع من الحمل؟

كيف يمكن أن تنتقي الحامل الملابس المريحة لها؟

لماذا تشعر المرأة بتململ الساقين خلال فترة الحمل؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟