زيادة الماء حول الجنين قد تهدد حياته فانتبهي!

زيادة الماء حول الجنين قد تهدد حياته فانتبهي!

لا تهملي أي وضع قد تمرين به خلال الحمل لأن الأمور إن خرجت عن السيطرة قد تضر بك وبجنينك لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي اكتشفي ما الذي تخفيه زيادة الماء حول الجنين.

 

أسباب زيادة الماء حول الجنين

 

يزيد الماء حول الجنين خلال الحمل بحال كانت الأم الحامل مصابة بمرض السكري خلال الحمل أو إن شخص الطبيب زيادة كمية البول لدى الجنين. إن كانت الأم حاملاً بتوأم ولا سيما إن كانا مطابقيت تزيد المياه في الرحم خلال الحمل.

 

من ناحية أخرى للأمراض دورها في الموضوع فإصابة الأم بالحصبة الألمانية خلال الحمل أو بأحد أنواع الفيروسات أو بجرثومة الحمل أو مرض الزهري والتي كلها تنتقل عبر المشيمة الى الجنين تؤدي الى هذه الزيادة. عندما يتواجد خلل خلقي في تكوين الجنين كانسداد المريء أو وجود مشكلة في الجهاز العصبي لديه أو في القلب أو الكلى، يزداد الماء حول الجنين خلال الحمل. أما من الأسباب الأخرى التي من الجدير ذكرها في زيادة الماء حول الجنين هي إصابة الجنين بمتلازمة داون أو متلازمة إدوارد.

 

علاج زيادة الماء حول الجنين

 

عندما يشخص الطبيب زيادة الماء حول الجنين خلال الحمل من المفترض اولاً أن يتم التأكد من عدم إصابة الأم بمرض السكري والتأكد من مخزون السكر في الجسم. يجري الطبيب صورة رباعية الأبعاد للتأكد من وضع الجنين وبحال غياب أي سبب من الأسباب المذكورة آنفاً يلجأ الطبيب الى سحب كمية من الماء لتفادي الولادة المبكرة ويكتفي بمراقبة الحمل في الكثير من الحالات. على الحامل أن تحظى ف هذه الحالة على قدر كبير من الراحة وتتجنب صعود السلالم مع تناول الطعام بشكل منتظم وعليها أن تزور الطبيب المشرف على حملها بشكل منتظم.

 

اقراوا المزيد عن موضوع الجنين من خلال موقع صحتي: 

 

كيف يتغير الجنين في الأسبوع الخامس؟

كيف يتطور نمو الجنين في الشهر السابع من الحمل؟

إكتئاب الحمل ... خطر كبير على صحة الجنين وسلامة الأم! 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟