هذه الفواكه ضرورية للحامل خلال شهر رمضان

هذه الفواكه ضرورية للحامل خلال شهر رمضان

في حين أن بعض النساء الحوامل يشعرن بالقوة الكافية للصيام في شهر رمضان المبارك، هناك نساء أخريات لا يتمتعن بالقوة للالتزام بالصوم لأنه يشعرهن بالإعياء والغثيان والتعب. وللنساء الحوامل الصائمات في الشهر الكريم، نضيء على أفضل أنواع الفواكه التي بإمكانهن استهلاكها وعلى منافعها.

 

أهمية الفواكه للحامل

 

تحتاج الأم وجنينها إلى كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن خلال الحمل، وبشكل خاص الفيتامين C المهم لبناء جهاز المناعة عند الطفل وحماية الأم من الإلتهابات خلال هذه الفترة. إلى جانب ذلك تحتاج الحامل إلى حمض الفوليك، الكالسيوم، الحديد وغير ذلك من العناصر المهمة لصحة الأم ونمو الجنين. وفي ما يلي بعض أهم أنواع الفواكه المفيدة للحامل الصائمة خلال شهر رمضان، والتي من شأنها أن تعزز نشاط الأم وأن تزوّد الجنين بما يلزمه من فيتامينات.

 

الحمضيات: من أنواع الفواكه الغنية بالفيتامين C المهم لمناعة الأم والجنين، كما أنها غنية بالكالسيوم المهم لصحة العظام والأسنان، وتقلل من الغثيان والقيء عند المرأة الحامل. وأيضاً المعروف أن الحمضيات وكل الفواكه الغنية بالفيتامين C مثل الفراولة والكيوي، إضافة إلى الحماية من الإلتهابات، تساعد الجسم على امتصاص الحديد بشكل أفضل، ما يساهم في حماية المرأة الحامل من فقر الدم.

 

الأفوكادو: من أنواع الفواكه الغنية جداً بحمض الفوليك الذي يُعتبر أساسياً في نمو الجنين وحمايته من التشوهات الخلقية. إلى جانب ذلك، الأفوكادو غني بالفيتامين B6 الذي يساعد في تحسين عملية الأيض وإنتاج الطاقة اللازمة للجسم، ومساعدته على تحمّل ساعات الصيام.

 

المانغا: تحتوي المانغا على كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تحمي المرأة الحامل من الإصابة بالإمساك. ومن ناحية أخرى تُعتبَر هذه الفاكهة غنية بمضادات الأكسدة، وتساعد على مد الجسم بالطاقة بشكل كبير وهي بالتالي مفيدة للحامل بشكل خاص خلال شهر رمضان.

 

التفاح: من أنواع الفاكهة الغنية جداً بالماء، أي أنه يساعد في حماية المرأة الحامل من الجفاف خلال الصيام. كما أنها تساهم في بناء الجهاز التنفسي والرئتين عند الجنين.

 

الموز: يساهم في تخفيف حرارة الجسم بشكل طبيعي، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تُشعر المرأة الحامل بالشبع لفترة طويلة خلال ساعات الصيام. وهو في الوقت نفسه مفيد لنمو العظام عند الجنين.

 

إقرئي المزيد حول فوائد الفواكه والعصير للحامل:

 

للحامل... 4 أنواع من الفواكه لا تهمليها أبداً !

لا تهملي هذه العصائر خلال الحمل!

4 فواكه لا تترددي بتناولها خلال الحمل... فوائدها كثيرة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟