كيف تحدّد الحالة البدنية للمراهق حالته النفسية؟

كيف تحدّد الحالة البدنية للمراهق حالته النفسية؟

الحالة النفسية للمراهقين من الأمور الدقيقة التي يجب على الأهل التنبّه إليها في الكثير من الأوقات ومن المهم في هذه الفترة من العمر ان يرافق الأهل المراهقين بالكثير من العناية الرفقة. وفي هذا الإطار، إخترنا اليوم من خلال موقعنا أن نقدّم لك واقع ارتباط الصحة النفسية للمراهقين بحالتهم البدنية التي لا بد من التركيز عليها وإيلائها أهمية كبرى في هذه المرحلة العمرية من مراحل حياة الاولاد. 

 

أولاً، يتأثر المراهقون إلى حد كبير بالشكل الخارجي الذي يتمتّعون به، ففي هذه المرحلة من العمر يبدأ المراهق بتكوين فكرة حول ما هي أبرز التصورات التي يرغب ان يتركها للآخرين والصورة الجميلة التي يريد أن يبدو عليها، لذا يركّز أهمية كبرى على الشكل الخارجي، ما يجعل البعض منهم مهووساً في هذا الامر. 

 

ثانياً، في هذه الفترة من العمر، يكون المراهق شديد الحساسية ومرهف الإحساس إلى حد كبير، حيث إن بعض الكلمات الناقدة للشكل يمكن أن تجعله في حالة نفسية سيئة تؤدي الى الكثير من الإنزعاج وعدم الشعور بالراحة مع شكله الخارجي، لذا من المهم في هذه المرحلة تفادي الانتقاد للمراهق، وخصوصاً على صعيد الشكل الخارجي. 

 

ثالثاً، أيضاً على الأهل ان يدركوا أن المراهق في هذه المرحلة من العمر يسعى إلى التشبّه بالممثلين والممثلات الذين غالباً ما يتمتعون بقوام رشيق ومميز ولافت، وهم يحرصون على التشبه بهم، لذا يمكن ان يواجه المراهق الكثير من المشاكل النفسية في حال لم يتمّكن من الظهور بالشكل الذي يظهر به نجمه المفضل. 

 

رابعاً، الحالة النفسية لدى المراهق تتأثر أيضاً بشكل إيجابي تبعاً للشكل الخارجي الذي يتمتّع به، لذا على الأهل في هذه المرحلة من العمر أن يعززوا من قدرة أولادهم المراهقين على القيام بالنشاطات الرياضية المساعدة على التمتّع بالصحة البدنية الجيدة والقوام الرشيق واللافت، ما يجعل المراهق في راحة أكبر مع نفسه وذاته. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن طرق التعامل مع المراهق من خلال موقع صحتي: 

 

صعوبات المراهقة والضوابط التي يجب وضعها لخروج المراهق

اعيدوا ثقة المراهق بنفسه عبر خطوات بسيطة!

هكذا تساعدون ابنكم المراهق للإقلاع عن التدخين

‪ما رأيك ؟