كيف يمكن أن تستفيدي من جل الالوفيرا للعناية ببشرتكِ؟

كيف يمكن أن تستفيدي من جل الالوفيرا للعناية ببشرتكِ؟

جل الصبار للعناية بالبشرة

يعدّ جل الصبار أو الألوفيرا من أكثر المواد الطبيعيّة التي تستخدم لعلاج العديد من الأمراض وللحماية منها، خصوصاً المشاكل التي تتعلق بالبشرة والجلد. وتتعدّد العناصر المغذّية فيه منها الفيتامينات، كفيتامين سي، وفيتامين أ، كما يحتوي على المعادن، كالكالسيوم، والزنك والمغنيسيوم، بالاضافة إلى إحتوائه على الأحماض الأمينية. ونكشف في هذا الموضوع طريقة استخدام جل الالوفيرا للبشرة.

 

طريقة استخدام جل الالوفيرا

يحتوي جل الالوفيرا على الخصائص المضادة للبكتيريا وللفيروسات،لذا يوفر الكثير من الفوائد لبشرتكِ، ويدخل في العديد من المنتجات التجميلية والعناية بالبشرة،.ولكن يمكنكِ إستخدامه نقيّاً، فسنعرض لكِ في السطور التالية طرق استخداماته.

- ترطيب البشرة: ضعي القليل من جل الالوفيرا على وجهك وافركيه حتى ينشف.

- تقشير الوجه: أخلطي السكر مع جل الصبار لكي تحضّري مقشّراً قويّاً، يزيل خلايا الجلد الميت التّي يمكن أن تعمل على سدّ المسام، كما يمنح بشرتكِ رطوبة جيّدة بالوقت نفسه.

- الحدّ من ظهور حبّ الشباب: يحتوي جل الالوفيرا على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا، ما يساعد في الحدّ من ظهور حبّ الشباب. وأيضاً يُعتبر لطيفاً وآمناً للبشرة الحسّاسة لأنّه يحتوي على خصائص مضادة للإلتهابات.

 

قناع الالوفيرا والقرفة والعسل

إمزجي ملعقتَين كبيرتين من العسل مع ملعقة واحدة كبيرة من جل الألوفيرا وربع ملعقة صغيرة من القرفة في وعاء. ثمّ ضعي القناع على وجهك، اتركيه لمدّة عشر دقائق ثم اغسليه، وكرّري العملية مرة في الأسبوع لتحصلي على بشرة نضرة ونقيّة.

وأيضاً، هناك الكثير من الإستخدامات لجيل الصبار، للحروق واحمرار البشرة ولدغات الحشرات، كما يعمل على تعزيز نموّ الشعر، ويزيد من طول الرموش والحواجب. وأيضاً يمكن إستخدامه كواقي شمس طبيعيّ. 

 

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

تابعوا المزيد من المواضيع حول الالوفيرا عبر موقع صحتي:

فوائد ثمينة لجل الالوفيرا على وجهكِ

استخدامات علاجية للألوفيرا

ما هي فوائد شرب عصير الصبار في الصباح؟

‪ما رأيك ؟