ما هي افضل الوجبات الخفيفة التي يمكن تناولها بعد الولادة؟

ما هي افضل الوجبات الخفيفة التي يمكن تناولها بعد الولادة؟

مما لا شك فيه أن الأم المرضعة وعلى الرغم من سعيها الى ازالة الدهون التي تكون قد تراكمت في جسمها نتيجة الحمل، الا انها قد تحتاج الى الكثير من التغذية لا سيما في فترة الرضاعة في مسعى لاعطاء التغذية المطلوبة للرضيع. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من نصائح لتناول الوجبات الخفيفة بعد الولادة، يمكن للام التركيز عليها من دون ان تكسب المزيد من الوزن الزائد.

 

نصائح لتناول الوجبات الخفيفة بعد الولادة

 

هناك العديد من النصائح التي يمكن أن تعطى للام لتناول الوجبات الخفيفة بعد الولادة، ولعل ابرزها العمل على انتقاء الوجبات الخفيفة من الاصناف الغذائية التي تحتوي على القليل من السعرات الحرارية لكن الكثير من المغذيات، من فيتامينات ومعادن وألياف، هذا فضلاً عن ضرورة التركيز على تناول الفواكه والخضار التي تعود بالكثير من الفوائد على صحتها وعلى صحة الرضيع على حد سواء.

 

ويشير اخصائيو التغذية في هذا الاطار الى ضرورة ان تكون الأم المرضعة جاهزة دوماً الى نوبات الجوع التي قد تصيبها في اي وقت من اليوم ولذلك لا بد ان تبقي الأمم معها بعض الفواكه والمقرمشات والحبوب الكاملة الخفيفة السعرات الحرارية في الحقيبة للعمل على سد اي رغبة مفاجئة في الاكل.

 

كما يجب على الأم العمل قدر الامكان على الابتعاد عن الوصفات التقليدية والمملّة لإعداد التحليات والوجبات الخفيفة وحاولي في كل مرة أن تتناولي أصنافاً ونكهات جديدة، والعمل على اختيار الوجبات الصحي بطريقة ذكية للتخفيف من السعرات الحرارية التي يمكن ان تدخل الى الجسم. وفي هذا الاطار يشدد الخبراء على  ضرورة الامتناع عن الاطعمة التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والتي يمكن ان تؤدي الى زيادة الدهون في الجسم.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن مرحلة بعد الولادة عبر موقع صحتي:

 

5 نصائح غذائية تنبهي إليها بعد الولادة!

هذه الأعراض قد تفاجئك في مرحلة ما بعد الولادة!

هل من المفيد ربط البطن بعد الولادة؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟