هل يُعتبر الإسهال من علامات الولادة؟

هل يُعتبر الإسهال من علامات الولادة؟

مع اقتراب انتهاء فترة الحمل، لا بدّ انّ ثمّة بعض الأسئلة التي تؤرقكِ عن الولادة. من بين هذه الأسئلة تسألين نفسكِ عن الإسهال إذا كان من علامات الولادة. نجيبكِ عن هذا السّؤال المهمّ في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

الإسهال خلال الحمل

 

يؤدّي الإسهال خلال فترة الحمل إلى خسارة جسمكِ كمّيةٍ كبيرةٍ من السّوائل؛ لا سيما إذا كان لفترةٍ طويلة. لذلك يُنصح بأن تتناولي كمّياتٍ كبيرة من الماء والسّوائل، لأنّ الجفاف يؤدّي إلى انعكاساتٍ سلبيّة على صحّتكِ وصحّة جنينكِ على حد سواء.

 

ليس عليكِ أن تتفاجئي أو تقلقي إذا عانيتِ من الإسهال خلال فترة الحمل؛ فيمكن ان يحدث لكِ هذا لعدّة أسبابٍ منها نوعيّة الطّعام الذي تتناولينه.

 

ما علاقة الإسهال باقتراب الولادة؟

 

على الرغم من انّه عارضٌ مزعجٌ ومُحرج، إلا انّه طبيعيّ نتيجة استرخاء حركة الأمعاء كبقيّة جسمكِ في استعداده للولادة. وتشير الإحصاءات التي أُجريت في هذا الإطار إلى أنّ نسبةً كبيرة من النّساء اللواتي يصبن بالإسهال في الفترة الأخيرة من الحمل يعرفن ولادةً مبكرة.

 

في هذا السّياق، تبيّن بعض الدّراسات أنّ هناك عدداً كبيراً من النّساء الحوامل يعانين من الإسهال قبل بدء المخاض، لذلك يمكن اعتبار الإسهال كعلامةٍ لإقتراب الولادة. كما تشير الدّراسات إلى انّ إفراغ الإمعاء هي وسيلةٌ طبيعيّة لتكون هناك مساحة واسعة للطّفل في الأحشاء، ما يسهّل من عمليّة الولادة.

 

وأيضاً، قد يترافق الإسهال مع التّوقّف عن اكتسابكِ الوزن أو حتّى فقدان بعض الوزن، وهذا أمرٌ طبيعيّ ولا يؤثّر سلباً على وزن الجنين ولا على صحّته.

 

أخيراً، من الطّبيعي جداً ان تصابي بالإسهال خلال حملكِ وذلك نتيجة تغيّر النّمط الغذائي الذي أصبح غنياً بالخضار والفواكه، ولكن إذا أُصبتِ بالإسهال في الفترة الأخيرة من الحمل فاعلمي انّه قد يكون علامةً دقيقةً لاقتراب الولادة. كما انّ هذا عارض الإسهال لا يواجهكِ لوحده؛ بل يترافق مع عدّة أعراضٍ أخرى قد تختلف بجسب جسم كلّ امرأة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع عبر هذه الروابط:

 

متى يصبح الإسهال أثناء الحمل خطيراً؟

هل الإسهال من علامات الولادة؟

تخلّصوا من الإسهال المستمر عبر إتباع هذه النصائح من موقع صحتي!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟