هل الاسهال من علامات الولادة؟

هل الاسهال من علامات الولادة؟

تنتظر المرأة بفارغ الصبر انجاب مولودها وعادة يقوم الطبيب بتحديد موعد الولادة للمرأة الذي يكون تاريخ الولادة ابتداء من الأسبوع الثامن والثلاثين. ولكن العديد من النساء يعرفن ولادة مبكرة لأكثر من سبب مرتبط بصحة المرأة الحامل والجنين المنتظر. ومن الامور التي تطرح حولها الكثير من التساؤلات هو اذا كان الاسهال الذي تعاني منه المرأة الحامل من علامات الولادة، فاليك الجواب من موقع صحتي.

 

الإسهال خلال الحمل

 

يعتبر الإسهال من الأعراض المزعجة التي يمكن أن تعاني منها المرأة خلال فترة الحمل ويؤدي الإسهال الى خسارة المرأة كمية كبيرة من السوائل لاسيما إذا كان الإسهال لفترة طويلة وينصح الأطباء الحامل بشرب كميات كبيرة من السوائل لأن الجفاف يؤدي الى انعكاسات سلبية على صحة الأم والجنين معا. ولكن ما علاقة الإسهال بمجيء وقت الولادة؟ وهل حصول الإسهال بشكل مفاجئ في آخر فترة من الحمل أمر طبيعي؟ وما هي أسبابه ودلالاته؟.

 

علاقة الإسهال بالولادة

 

من الطبيعي أن تعرف الحامل في بداية حملها اسهالا نتيجة تغيير نظامها الغذائي وسعيها لتناول كمية كبيرة من الخضار والفواكه وذلك لتأمين الفيتامينات الضرورية لنمو الجنين وطرد السموم من الجسم. ولكن في حال حصل الإسهال في الشهر الأخير من الحمل فقد يكون ذلك دليلاً على اقتراب موعد الولادة فالدراسات تشير أن نسبة كبيرة من النساء الحوامل يعانين من الإسهال قبل بدء المخاض لذا يمكن اعتبارها كعلامة لإقتراب الولادة.


وتصاب المرأة الحامل بالإسهال مع اقتراب ولادة جنينها نتيجة ارتخاء عضلات الجسم تلقائيا في إطار التحضير للولادة، وتشير الإحصاءات أن نسبة كبيرة من النساء اللواتي يصبن بالإسهال في الفترة الأخيرة من الحمل يعرفن ولادة مبكرة. يذكر أن الأطباء يؤكدون ضرورة إفراغ الامعاء جيدا عبر الحقن قبل حصول الولادة لتكون هناك مساحة كافية لحركة الطفل في أحشاء الأم وذلك لتسهيل عملية الولادة.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل الاسهال من خلال الروابط التالية:

 

لا تستهيني بمشكلة الاسهال اثناء الحمل!

الاسهال المزمن خطير... فاليكم طرق علاجه

اليكم بعض الخطوات البسيطة للوقاية من الإسهال

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟