هل تعلمين ما يكفي عن مرض السرطان وأسبابه؟

هل تعلمين ما يكفي عن مرض السرطان وأسبابه؟

يعاني عدد كبير من الأشخاص من الأمراض الخبيثة ومن أبرز هذه الأمراض وأكثرها شيوعا مرض السرطان الذي يصيب فئة كبيرة من الناس ويجهل البعض أسبابه وطرق الوقاية منه لذلك سنتعرف في مقالنا اليوم إلى أسباب مرض السرطان المختلفة وأعراضه وإلى كيفية الوقاية منه.

 

أسباب الإصابة بمرض السرطان

 

تختلف الأسباب التي تؤدي إلى إصابة الشخص بمرض السرطان ومن أبرز العوامل التي تساهم في الإصابة بهذا المرض التعرض إلى الأشعة فوق البنفسجية بشكل مفرط وتناول المخدرات والكحول والمواد المعلبة والمحفوطة بشكل مفرط. علاوة على ذلك يؤدي التدخين وتنشق الغازات السامة إلى الإصابة بمرض السرطان بالإضافة إلى التعرض لأشعة الهاتف الخلوي ولأشعة الشمس بشكل مفرط. وهذا لا ينفي الأسباب الوراثية التي تؤدي إلى الإصابة بالسرطان مثل الجينات المصابة التي تنتقل بشكل وراثي وغيرها من الأسباب المختلفة. وتختلف أعراض مرض السرطان وتتجسد في خسارة الوزن والتبول بشكل مفرط وصعوبة البلع والسعال مع الدم وارتفاع درجة الحرارة وعدم التئام الجروح بسهولة وغيرها من الأعراض.

 

الوقاية من مرض السرطان

 

يمكن اتباع خطوات بسيطة للوقاية من مرض السرطان وأبرز هذه الخطوات الإقلاع عن التدخين نظرا للخطر الذي يحمله التدخين على صحة الإنسان. يمكن للشخص أيضا أن يتجنب التعرض المفرط للشمس وغيرها من الأشعة المضرة والانتباه إلى نظامه الغذائي المتوازن وإلى وزنه أيضا والمثابرة على ممارسة الرياضة مما يساعد جسمه على الدفاع.

 

على الشخص الوقاية بالطرق المذكورة أعلاه وإجراء الفحوصات اللازمة بصورة مستمرة وعليه دائما الرجوع إلى الطبيب لاستشارته عند ملاحظة أي أعراض غريبة وذلك للحصول على النصيحة الطبية اللتزمة والحصول أيضا على العلاج الطبي المناسب منعا لأي تفاقمات في وضعه الصحي. 

 

تعرفوا إلى امواع جديدة من مرض السرطان من خلال الروابط التالية: 

 

كونوا متيقظين من اعراض سرطان البروستات

انتبهوا من هذه الاعراض التي تشير الى سرطان سقف الحلق

ما هي العوامل التي تؤثر على الشفاء من سرطان الثدي؟ 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟