أطعمة تحافظ على الكولسترول الجيّد... ما هي؟

(0)
21-04-2017
أطعمة تحافظ على الكولسترول الجيّد... ما هي؟

الإعتناء بالسلامة الصحية من الأمور التي يجب على كل إنسان أن يوليها إهتماماً خاصاً للحفاظ عليها، وفي هذا المقال من موقع صحتي، يمكنكم الإطلاع على أبرز الطرق المساعدة على الحفاظ على الكولسترول الجيّد بمعدّل طبيعيّ وسليم. 

 

التغيير في النظام الغذائي

 

من أبرز الطرق المساعدة في الحفاظ على المعدل الطبيعيّ للكولسترول الجيّد هو التغيير الكبير على صعيد النظام الغذائي، حيث هناك بعض أصناف الطعام الكفيلة بتحقيق هذا الأمر، خصوصاً لجهة حرصها على خفض الكولسترول الضار وزيادة نسبة الكولسترول الجيّد. 

 

وتشمل هذه الأطعمة مختلف أنواع المأكولات، كالخضار والفواكه والحبوب، فكلها تحوي نسبة مرتفعة من العناصر الغذائية المفيدة للجسم. 

 

ما هي الأطعمة المساعدة على الحفاظ على الكولسترول الجيّد؟

 

الأفوكادو

 

تساعد ثمرة الأفوكادو على تحسين مستوى الكولسترول الجيّد، حيث إنها تعمل أيضاً على خفض نسبة الكولسترول الضار، لذا يمكنكم الإستفادة منها من خلال إضافة بعض الشرائح من الأفوكادو إلى الأطعمة التي تتناولونها. 

 

الشوفان

 

أيضاً من الأطعمة المساعدة في الحصول على معدّل طبيعيّ من الكولسترول الجيّد هو الشوفان الذي يعتبر مفيداً جداً في هذا المجال، خصوصاً لجهة قدرته على خفض نسبة الكولسترول الضار بمعدّل 11 في المئة عند تناول وعاء من الشوفان يومياً.

 

الثوم

 

هذا ونشير إلى أن الثوم هو أيضاً من الأطعمة التي تساعد على التخلّص من الكولسترول الضار، والحفاظ على الكولسترول الجيّد من خلال الحرص على تناول 3 فصوص من الثوم يومياً مع مختلف أنواع الأطعمة التي تتناولونها. 

 

الشوكولاتة الداكنة

 

كذلك تساعد الشوكولاتة الداكنة على تحقيق النسبة المعتدلة من الكولسترول الجيّد خصوصاً أنها تعتبر مفيدةً جداً للتخلّص من الكولسترول الضار الذي يزيد من نسبة الأمراض ويعرّض حياة الإنسان للخطر. لذا يمكنكم تناول قطعة من الشوكولاتة الداكنة يومياً للحصول على النتيجة المرجوة.

 

وسّعوا معلوماتكم حول الكولسترول من خلال موقع صحتي:

 

خرافات لا تصدقوها عن الكولسترول

طرق مفيدة من أجل تجنب الكولسترول المرتفع

اطعمة للحصول على الكولسترول المفيد للجسم

مقالات مماثلة