أفكار خاطئة عن ارتفاع ضغط الدم... فهل تصدقونها؟

(0)
12-07-2017
أفكار خاطئة عن ارتفاع ضغط الدم... فهل تصدقونها؟

تختلف المعتقدات والأفكار الخاطئة حول ارتفاع ضغط الدم في الجسم وهي منتشرة بكثرة بين الناس. لذلك اليوم في ما يلي من موقع صحتي، سنقدم لكم أبرز الافكارالخاطئة عن ارتفاع ضغط الدم لكي تنتبهوا من عدم الإصابة به.

 

ارتفاع ضغط الدم يترافق مع الصداع

 

من أبرز المعتقدات الخاطئة حول ارتفاع ضغط الدم هي ترافقه مع الصداع أو الدوخة، وذلك لأن ضغط الدم في حدوده الطبيعية أو حتى في ارتفاعه من الممكن ألا يُصاحب مع أي مضاعفات أو أعراض أخرى. ومن هنا قد يكون قاتلاً أو مميتاً من دون أن يعلم المريض بذلك.

 

يمكن التوقف عن أخذ الدواء بعد انخفاض ضغط الدم

 

لا يجب أبداً على المريض أن يصدق هذه الأكاذيب حول التوقف عن أخذ الدواء بعد انخفاض ضغط الدم، لأن علاج ضغط الدم المرتفع لا يجب أن يتوقف إلا استناداً الى وصفة الطبيب المختص بمتابعة حالة المريض الصحية. وفي الوقت عينه على الشخص أن يأخذ الوقاية اللازمة من ناحية التقليل من الملح في الطعام.

 

تحت الثلاثين لا يصاب الشخص بارتفاع ضغط الدم

 

يعتقد الكثيرون أن الأشخاص الذين يقلّ عمرهم عن سن الثلاثين، لا يصابون بضغط الدم أو بأمراض القلب. لكن على الرغم من إصابة كبار السنّ بنسبة كبيرة بارتفاع ضغط الدم، لا شيء يبعد المرض نفسه عن الصغار في السن. ومن المهم الوقاية منه عبر المحافظة على الوزن المثالي وتناول الطعام الصحي أو ممارسة الرياضة وعدم التدخين.

 

فقط الأدوية تتحكم بضغط الدم

 

تختلف الطرق التي يمكن من خلالها التحكم بضغط الدم المرتفع وليس فقط من خلال الأدوية التي يصفها الطبيب، بل يمكن البدء بالإقلاع عن التدخين واتباع حمية غذائية قليلة الملح والدهون مع ممارسة الرياضة. 

 

اقرأوا أكثر عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

ما تأثير إرتفاع ضغط الدم على العلاقة الحميمة؟

هل تعانون من ضغط الدم المرتفع؟ اكتشفوا اذا كان الزنجبيل مفيداً لكم

5 مخاطر لتناول السكر بشكل مفرط... تنبّهوا اليها!

 

مقالات مماثلة