إفرازات الحلمة عند الرجل... علامة خطيرة لا يجب إهمالها أبداً!

(0)
02-12-2017
إفرازات الحلمة عند الرجل ... علامة خطيرة لا يجب إهمالها أبداً!

من أشهر إفرازات الثدي حليب الرضاعة الذي يخرج من صدر المرأة بعد مرحلة الحمل والولادة وهذه الحالة تعدّ طبيعية جداً ومنطقية، إلا أنه وفي المقابل من غير الطبيعي أن نجد أن هناك سائل معيّن يخرج من حلمة ثدي الرجل. فما هي أسباب ذلك؟ وهل هذه الحالة خطيرة؟.

 

متى تخرج إفرازات غريبة من حلمة ثدي الرجل؟

 

إن نزول إفرازات من حلمة الثدي عند الرجل هي حالة نادرة جداً، وهي علامة واضحة على وجود سرطان الثدي حيث أن أي تصريف من ثدي الرجال يعد علامة على شيء غير طبيعي، ما يستدعي مراجعة الطبيب وعدم إهمال هذه الحالة الصحيّة الإستثنائية الخطيرة.

 

وهنا نشير الى إن المرأة هي عرضة للإصابة بسرطان الثدي أكثر بـ 100 مرة من الرجل، إلا أن هذا المرض قد يصيب أي رجل أيضاً خاصة ما بين عمر الـ 60 والـ 70، حيث أن مرض سرطان الثدي لا يقتصر على النساء فقط، فعلى الرغم من أن ثدي الرجل أقل حجماً بكثير من المرأة، إلا أنه يظل هناك خلايا قد تخضع لتغيرات سرطانية.

 

عدم التردد بالعلاج السريع للوصول الى الشفاء الكامل!

 

إن ظهور الإحمرار على جلد الثدي أو الحلمة، مع نزول دم أو إفرازات من الحلمة هو من الأعراض الواضحة التي تدّل على الإصابة بسرطان الثدي عند الرجل. وهنا نشير الى أن معظم الرجال لا يباشرون بطلب المساعدة الطبيّة لتلقي العلاج فوراً في حال ظهور أي تشوهات أو إفرازات غريبة وغير طبيعية من الثدي، بسبب الاعتقاد أن هذا عامل غير رجولي، أو أنهم غير معرضين للإصابة بهذا النوع من السرطان.

 

إلا أنه على كل رجل أن يعرف أن أي تأخير محتمل في بدء العلاج قد تكون له عواقب وخيمة تؤدي مع تطورها الى الموت، علماً أن فرص الشفاء تكون أكبر مع إكتشاف المرض بصورة مبكرة. لذلك على الرجل إتخاذ خطوات سريعة والمباشرة بالذهاب فوراً الى طبيب محتص في حال ملاحظة أي من الأعراض الخطيرة في منطقة الثدي عنده.

 

إقرأوا المزيد عبر موقع صحتي عن مشاكل الثدي عند الرجل:

 

للرجل فقط... كيف تعالج تضخم الثدي لديك؟

احذروا أيها الرجال... فسرطان الثدي ليس حصرياً للنساء

التثدي عند الرجل... أكثر من مشكلة مظهرية بسيطة!

مقالات مماثلة