تعانون من تورّم الأصابع؟ إذاً انتبهوا من هذه العوامل!

(0)
17-05-2017
تعانون من تورّم الأصابع؟ إذاً انتبهوا من هذه العوامل!

يعاني الكثير من الأشخاص من تورّم الأصابع بشكل مفاجئ ومزعج، لذلك يبحثون دوماً عن الحل الأنسب لها، من هنا أردنا اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي أسباب تورّم الأصابع وكيفية مكافحته وعلاجه من أجل التحلي بأصابع طبيعية وعادية خالية من أي تورّم كان. 

 

أسباب تورّم الأصابع

 

من الممكن أن يحدث تورّم الأصابع بسبب سقوط جسم ثقيل على اليدين أو بسبب التواء الأصابع بسبب كسر ومن هنا من الضروري القيام بفحص من أجل تلقي العلاج المناسب هذا ويعد تورّم الأصابع مؤقتاً ويمن الحد منه مع وضع الثلج على المكان المتضرر.

 

هناك التهابات شائعة قد تكون هي السبب في تورم الأصابع أو قد تصاب الأصابع بحالة تعرف بالداحس وذلك بسبب جراثيم أو فطريات أو بعض الفيروسات التي قد تصيب الجسم. التهاب المفاصل قد يكون أيضاً سبباً في تورم الأصابع وتختلف حد التورم وفق درجة الإلتهاب في الجسم. الى جانب نذكر التهاب المفاصل الروماتويدي الذي يسبب أيضاً تورم الأصابع وتيبَس أصابع اليدين وبشكل خاص في الصباح. 

 

علاج تورّم الأصابع

 

من أجل مكافحة تورّم الأصابع من الضروري تحريك الأصابع بشكل مستمر من أجل ضخ السوائل الزائدة في الأصابع وعودتها باتجاه القلب فهذه الحركة تضخ السوائل بعيداً عن الأصابع وتقي من تورمها. أي حركة بسيطة يقوم بها الشخص بأصابعه كفيلة من أجل ضخ السوائل فيها ومنعها من التورم. يفيد تدليك الأصابع باستمرار من أجل حمايتها من التورم مع وضع الثلج عليها، كما من المفيد تقليل الملح الذي يؤدي الى احتجاز الماء والسوائل في الجسم.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

هل تعانون من وخز في الأصابع؟

ما هي أسباب انحراف عظام الأصابع؟

الثوم والحلبة لعلاج الإصبح المدوحس

مقالات مماثلة