لا تصدقي كل ما يقال عن الأسنان الحسّاسة!

(0)
02-12-2017
لا تصدقي كل ما يقال عن الأسنان الحسّاسة!

لقد سمعت الكثير عن أسباب تسوّس الأسنان والمشاكل التي تصيبها، حيث تنتشر الكثير من الآراء حول هذا الموضوع بين العائلة والأصدقاء ومواقع التواصل الإجتماعي. ولكن هل جميع تلك الأفكار صحيحة ودقيقة؟ الحقيقة أن العديد منها مغلوط وخاطئ، لذلك ارتأينا أن نتشارك معك بعض الأفكار الخاطئة التي تتمحور حول الأسنان الحساسة وأسبابها.

 

أفكار خاطئة حول حساسية الأسنان

 

تبييض الأسنان يجعلها حساسة: إن المواد التي يستعملها أطباء الأسنان اليوم لا تؤذي الأسنان أو تؤدي إلى حساسيتها، بل إنها تتمتع بخصائص تجعلها تبيّض الأسنان بعمق من دون إيذائها.

 

يجب فرك الأسنان بالليمون لتبييضها: ولكن ذلك في الواقع يسبب حساسية الأسنان بسبب المادة الحمضية الموجودة في الليمون والتي من شأنها أن تضعف طبقة المينا.

 

المشروبات الغازية لا تؤثر على الأسنان: تحتوي المشروبات الغازية على كمية كبيرة من السكر الذي يؤذي الأسنان، كما أن كمية الأحماض الموجودة فيها قادرة ليس فقط على جعل الأسنان حساسة، بل أيضاً على تذويبها هي والعظام.

 

الشاي مضر للأسنان: يسود الإعتقاد أن الشاي مضر بالأسنان لأن بعض أنواع الشاي الأسود ممكن أن تغيّر لون الأسنان، ولكن الأكيد أنها لا تؤثر على تركيبة السن، بل على العكس يحتوي الشاي على مواد تساهم في تقوية الأسنان.

 

فرشاة الأسنان الخشنة: فرشاة الأسنان الخشنة والقاسية تؤذي اللثة وأيضاً تؤذي تركيبة الأسنان وتجعلها أكثر حساسية.

 

السكر هو العدو الأول: ليس السكر بحد ذاته ما يؤدي إلى حساسية الأسنان وتسوّها، إنما الكربوهيدرات الموجود فيه وفي كل الأطعمة التي تحتوي نشويات يؤدي إلى تسوّس وحساسية الأسنان.

 

يجب تنظيف الأسنان بعد الإفطار لحمايتها من الحساسية: والحقيقة أنه خلال الليل يقل معدل الريق في الفم، ما يناسب البكتيريا ويساعدها على النمو. لذلك إذا لم يتم غسل الأسنان قبل الفطور، تدخل تلك البكتيريا مباشرة إلى المعدة مع الطعام.

 

كثرة التظيف مفيدة: إن الإكثار من استعمال معجون الأسنان يؤدي إلى تآكل طبقة المينا ويتسبب في حساسية الأسنان. من المفضل غسل الأسنان بالمعجون مرتين يومياً في الصباح وفي المساء، أما خلال النهار فيكفي استعمال غسول الفم.

 

إقرئي المزيد عن مشاكل الأسنان وحلولها:

 

كيف تحمون أسنانكم من التآكل؟ إليكم هذه النصائح!

كل ما يجب أن تعرفوه عن تقويم الأسنان المتحرك

هذه هي الطريقة المثالية للتخلّص من بلاك الأسنان

مقالات مماثلة