لم تشعرون بحرقة في الصدر؟ اليكم الإجابة

(0)
17-03-2017
لم تشعرون بحرقة في الصدر؟ اليكم الإجابة

يصاب الكثير من الأشخاص بحرقان الصدر لأسباب متعددة واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم السبب الذي يكمن وراءه مع الأعراض وكيفية المعالجة. 

 

أعراض الإصابة بحرقان الصدر

 

من بين الأعراض الكثيرة للشعور بالحرقة في في الصدر نذكر الشعور بحرقة في الصدر ووراء عظمته وهذا الأمر يحدث بعد تناول الطعام ويستمر بضع دقائق الى عدة ساعات. في الكثير من الأحيان قد يشعر الشخص بالألم عند الإنحناء أو الاستلقاء أو تناول الطعام وعلى الشخص مراجعة الطبيب بشكل فوري عند ظهور أي ألم غير مبرر في صدره. يشعر الشخص الذي يعاني من حرقان الصدر بحرقة في الحلق مع الإحساس بالحرارة والحموضة في الجزء الخلفي منه كما ويمر بصعوبات في البلع عند تناول الطعام. هذا ويشعر الشخص بالتصاق الطعام في منتصف الصدر والحلق كما وقد يمر بنوبات من السعال المزمن والتهاب الحلق أو يعاني من بحة مزمنة في الصوت بخاصة إن كان الحرقان موجوداً في مكان تواجد الأوتار الصوتية. أما التجشؤ فكثيراً ما يكون مصاحباً لحرقان الصدر حيث يشعر الشخص بألم في صدره في كل مرة يتجشأ فيها. 

 

أسباب حرقان الصدر

 

من أسباب حرقان الصدر يمكننا أن نذكر بعض الأطعمة أو المشروبات التي تم تناولها والتي تعمل على تحفيز زيادة إفراز حامض المعدة الى جانب تناول بعض الأدوية من دون أي وصفة طبية ومن هذه المشروبات نذكر الكحول والكافيين والأسبرين والمشروبات الغازية والعصائر الحمضية والشوكولا والأطعمة الحمضية. التدخين هو من أسباب حرقان الصدر الى جانب استهلاك كمية كبيرة من الأطعمة الغنية بالدهون لأن هذه الأطعمة تؤثر على وظيفة العضلة العاصرة للمريء الأمر الذي يؤدي الى استرخاء المعدة والسماح بارتداد أحماضها. فتق الحجاب الحاجز يؤدي الى الشعور بحرقان الصدر. الحمل يسبب كذلك حرقان الصدر لأنه يدفع المادة الحمضية الى الارتداد الى جانبه نذكر السمنة لأنها تسبب بزيادة الضغط على البطن.

 

علاج حرقان الصدر

 

تجنبوا تناول الأدوية والمشروبات التي تحفز الإصابة بالحرقة مع عدم تناول الطعام قبل الذهاب الى النوم بشكل مباشر وتجنبوا أخذ الأدوية من دون وصفة طبيب. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع الحرقة عبر موقع صحتي: 

 

حرقة اللسان... حالة عرضية أم مرض؟

حرقة الفم مزعجة وقد تسبب الاكتئاب!

تناول هذه الاطعمة للتخفيف من حرقة المعدة

مقالات مماثلة