كيف يمكن الحدّ من الشهية المفتوحة أثناء الحمل؟

كيف يمكن الحدّ من الشهية المفتوحة أثناء الحمل؟

تعمل الحامل جاهدة في خلال الأشهر التسعة من الحمل على المحافظة على وزنها قدر الامكان وعدم اكتساب الكثي من الوزن. الاّ أن هذا الأمر وان كان ممكناً في خلال الفصلين الأول والثاني من الحمل، الاّ أنه مستحيلاً في الفصل الثالث نتيجة تغير مستوى هرمون الحمل، وزيادة سرعة نمو الجنين، الذي ينمو بصورة أكبر في الثلث الثاني من الحمل، ويحتاج كثيرًا من الفيتامينات والمعادن والطاقة من الأم. فاذا كنت من النساء اللواتي يعانين من الشهية المفرطة وتسعين الى معرفة كيفية العمل على الحدّ من زيادة الشهية خلال الحمل ما عليكِ سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

طرق الحدّ من زيادة الشهية خلال الحمل

 

هناك العديد من الأمور التي يمكن ان تقوم بها المرأة الحامل للتخفيف من الشهية المفرطة في خلال الحمل، ولعلّ أهمها على الاطلاق العمل على تقسيم الوجبات الغذائية إلى 6 وجبات صغيرة بدلًا من 3 كبيرة؛ حيث يقلل تناول الوجبات الصغيرة من الإحساس الجوع، والعمل على تناول الطعام ببطء واطالة مدة المضغ، لأن هذا الأمر يساعد في  تقليل كميات الطعام وفي تحسين عملية الهضم.

ويجب على الحامل الانتباه جيّداً الى أهمية أن يكون الطعام الذي تتناوله مغذياً وليس من الاطعمة التي تزيد من الشعور بالجوع دون تحقيق فوائد غذائية، والعمل على تجنب الاغراءات بل يجب عليها التمتع بالحكمة في اختياراتها الغذائية، والحرص على التقليل من الحلوى والسكريات التي تزيد الإحساس بالجوع، واستبدليهم بالفاكهة الطازجة أو المكسرات.

 

كما يمكن للحامل تناول كميات وفيرة من الخضروات الورقية والفواكه الطازجة التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة خلال مرحلة الحمل، إلى جانب أنها غنية بالألياف الغذائية التي تمنح إحساساً طويلًا بالشبع، من دون أن ننسى ضرورة شرب كميات وفيرة من الماء، لمنع الإصابة بالجفاف ولتحسين عملية الهضم، كما يعمل الماء على ملء البطن، ما يعطي شعوراً بالشبع.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول شهية الحامل من خلال موقع صحتي:

 

إشارات الحمل الأولى

5 اسباب وراء الوحام اثناء الحمل

للحدّ من الشهية المفتوحة على الطعام... تناولوا هذه الاصناف الخمسة

‪ما رأيك ؟