هذا ما يجب ان تعرفينه عن الجفاف المهبلي خلال فترة الحمل!

هذا ما يجب ان تعرفينه عن الجفاف المهبلي خلال فترة الحمل!

تتنوع الأسباب التي تقف وراء الجفاف المهبلي اثناء الحمل وإن كنت حاملاُ وتتسائلين حول هذا الموضوع، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك أسباب الجفاف المهبلي اثناء الحمل لكي تحولي دونه لأنه أمر مؤلم ومزعج لك في آن معاً. 

 

لم تشعر المرأة بالجفاف المهبلي اثناء الحمل؟

 

الجفاف المهبلي اثناء الحمل هو أن تفقد المرأة خلال فترة الحمل المرطبات المهبلية الطبيعية والتي تفرز تلقائياً الأمر الذي يتسبب بعدد كبير من الأوجاع لها الى جانب شعورها بحكة شديدة ويزداد هذا الأمر خلال ممارسة العلاقة الحميمة عادة. الجفاف المهبلي اثناء الحمل يحدث لكل امرأة بفترة مختلفة عن الأخرى خلال الحمل.

 

من المعلوم أن ركوبة المهبل تتكون بسبب أغشية مخاطية تتواجد عند الرحم وهي مسؤولة عن الرطوبة في المهبل وعدم جفافه وذلك من خلال إفراز هرمون الاستروجين فهو الهرمون المسؤول عن رطابة المهبل ولكن هذا الهرمون يقل خلال فترة الحمل فيقل إفراز الأغشية المخاطية. 

 

أسباب الجفاف المهبلي اثناء الحمل

 

بما أن الأسباب التي تقف وراء الجفاف المهبلي اثناء الحمل نبدأ مثلاً بانخفاض مستوى هرمون الاستروجين في الجسم فتقل الأغشية المخاطية المسؤولة عن رطابة المهبل مما يحوله الى مكان جاف. من الأسباب الأخرى التي تتسبب بجفاف المهبل خلال الحمل نذكر تناول أي أنواع من أدوية الحساسية.

 

خلال الحمل تتغير الفترة المزاجية للمرأة وتضعف الرغبة الجنسية لديها وتقل عندها الإثارة الأمر الذي يحول دون الإفرازات المهبلية ويسبب الجفاف للمهبل. خلال فترة الحمل تصاب الكثير من السيدات بالحساسية وتستخدم المواد الكيميائية خلال الاستحمام الأمر الذي يتسبب بجفاف في المهبل الى جانب العوامل النفسية والعاطفية الخاصة بالمرأة. 

 

اليك المزيد من المعلومات عن المهبل عبر موقع صحتي: 

 

هذه المعلومات يجب ان تعرفيها عن الالتهابات المهبلية 

هذا هو مرض المشعرات المهبلية

هذه المعلومات من الضروري أن تعرفيها عن إلتهاب المهبل الفطري

‪ما رأيك ؟