هل أنتِ حامل؟ إنتبهي الى مخاطر التشميس

هل أنتِ حامل؟ إنتبهي الى مخاطر التشميس

إن التعرّض للأشعة البنفسجية لوقت طويل هو من الأمور الخطيرة التي يمكن ان تعود بالكثير من النتائج السلبية على صحة الشخص، او يمكن ان تتسبب بزيادة من آثار التقدم السن وظهور التجاعيد على البشرة، من دون ان ننسى أنه يمكن ان يؤدي الى الاصابة بسرطان الجلد.

 

الا ان انتباه المرأة الحامل من الشمس يجب أن تكون مضاعفة خوفاً من التأثيرات السلبية التي يمكن أن تعود بها على صحتها. ومن هنا سنقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفيه عن مخاطر التشميس أثناء الحمل.

 

مخاطر التشميس اثناء الحمل

 

هناك الكثير من المخاطر التي يمكن ان يعود بها التشميس على صحة الحامل ومنها:

 

- حساسية الجلد: ان طول التعرّض للشمس والحرارة، وارتفاع معدلات هرمونات الحمل لدى المراة الحامل هي من الأمور التي يمكن أن تزيد من حساسية الجلد للأشعة فوق البنفسجيَّة، والتعرض لهذه الأشعة لفترات طويلة يزيد من فرص حصول سرطان الجلد.

 

- جفاف البشرة: ان التعرّض المستمر للشمس يستنزف السوائل من الجسم، وبالتالي فان ارتفاع درجة حرارة جسم الحامل لفترات طويلة، وحدوث الجفاف خصوصاً في الأشهر الأولى هي من الأمور التي يمكن ان تعرّض الجنين لحدوث عيوب خلقيَّة بسبب تأثر حرارة جسمها داخلياً. كما أنَّ الجفاف يعرِّض الحامل لحدوث ولادة مبكرة بنسبة ثلاثة أضعاف.

 

- خفض الاسيد فوليك: تشير الكثير من الدراسات الى ان طول التعرُّض في خلال فترة الحمل الى الشمس يتسبب في تكسير الفوليك أسيد في الدم، وبالتالي يكون الجنين معرّضاً الى الاصابة بالعديد من العيوب الخلقيَّة، وبالتالي ارتفاع احتمالات الإجهاض، وايضاً ارتفاع فرص حدوث ولادة مبكرة.

ومن هنا يفضّل ان تراعي المرأة الحامل الكثير من الشروط أثناء تعرّضها للشمس ولعلّ ابرزها عدم الخروج في ساعات الذروة والاعتماد على الوقاية أثناء الوقوف في الشمس وتناول الكثير من الماء.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

البشرة و الشمس، علاقة حب و كره!

نصائح لا تتخلي عنها عند استخدام الكريم الواقي من الشمس

الحمل والشمس : نصائح لقضاء فترة حمل آمنة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟