هل يمكن للحامل تناول الفول السوداني؟

هل يمكن للحامل تناول الفول السوداني؟

يحتوي الفول السوداني على الكثير من الفيتامينات الضرورية لصحة الانسان، كونه يحتوي على نسبة عالية من البروتين النباتي والزيوت النباتية، إضافة الى الأملاح المعدنية، ومن المعادن على اليود والبوتاسيوم والحديد والفسفور والصوديوم. ما يجعله من المأكولات المفيدة جداً على صحة بشكل عام وصحة الحامل بشكل خاص. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفيه عن فوائد الفول السوداني للحامل.

 

فوائد الفول السوداني للحامل 

 

يعود الفول السوداني بالكثير من الفوائد على صحة الحامل. وعلى الرغم من العديد من النساء كن يعتقدن أن الفول السوداي يعود بالأضرار على صحة الحامل والجنين لناحية امكانية الاصابة بالربو، الاّ ان الدراسات الأخيرة خصوصاً تلك التي أجريت في الأكاديمية الأمريكية للغذاء عكسَ هذه النظرية، وأثبتت أن الأم الحامل إذا تناولت الفول السوداني خلال فترة حملها تُخفف من إصابة طفلها مستقبلاً بالحساسية، فسوف يصبح للجنين مناعة كافية لمقاومة الحساسية.

 

الاّ أنه وفي المقابل، أُجريت العديد من الدراسات الأخرى التي توصلت الى نتائج عكس الدراسات الأولى على الآخر، حيث أثبتت هذه الدراسات أن تناول الأم الحامل للفول السوداني يسبب لها الحساسية في فترة الحمل، وهذه الأعراض تزيد من مناعة الطفل مستقبلاً من الإصابة بها، مع بقاء الأم مُعرضة مدى الحياة للإصابة بحساسية الفول السوداني.

 

وانطلاقاً من هاتين الدراستين يشدد العلماء على ضرورة الاعتدال في تناول الفول السوداني في خلال الأشهر التسعة من الحمل، خوفاً من اي تأثيرات سلبية على صحة الجنين في المستقبل، مع ضرورة ان يترافق هذا الاكل مع ممارسة التمارين الرياضية باعتدال الأمر الذي يعود بالفائدة على صحة الحامل من جهة وعلى صحة الجنين من جهة أخرى.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

لا تهملي تناول الفول السوداني خلال الحمل

هل يكون الفول السوداني حلّاً لانقاص الوزن؟

هل يجب الامتناع عن المكسّرات أثناء الحمل؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟