هل تخفيف الوزن بالماء امر حقيقي؟

هل تخفيف الوزن بالماء امر حقيقي؟

ينصح المتخصصون بشرب الماء بكميات كبيرة، لأن ذلك يساعد الجسم على حرق كميات اكبر من الدهون وذلك عن طريق رفع مستوى التمثيل الغذائي، فالماء يقوم بعملية التخلص من الفضلات والمواد الزائدة عن حاجة الجسم، على عكس الاعتقاد السائد لدى الكثيرين بأن شرب الماء يؤدي إلى انتفاخ المعدة، حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن للماء فائدة كبيرة في إنقاص الوزن والتخلص من الدهون، ولعل ذلك كان أساس دعوة مراكز التغذية إلى ما يسمى بريجيم الماء الذي يساعد في التخلص من الوزن الزائد دون أن يؤثر ذلك على التفاعلات الكيميائية في الجسم.

 

ففقدان الوزن بات الهم الشاغل لعقول الكثير من الناس، من كلا الجنسين، والمحافظة على الصحة والرشاقة لا يمكن أن تكون إلا عند الحصول على جسم صحي خال من الدهون الزائدة عن الحد الطبيعي، فكيف يمكن تخفيف الوزن بالماء؟

 

دور الماء في تخفيف الوزن بالماء واقع وحقيقة مثبتة!

 

في الواقع إن الماء يلعب دورا أساسيا في التخلص من الوزن الزائد، والدهون المتراكمة في الجسم، وذلك من خلال اتباع مجموعة من الطرق الصحية التالية، والتي منها ما يلي:

 

- الماء يساعد في السيطرة على شعور الجوع وتثبيط الشهية، وقد يكون شرب كوب من الماء ما يعالج شعورك بالجوع لأكثر من ساعتين.

 

- شرب الماء قبل الطعام بوقت قريب، يساعد في تناول كمية أقل منه، مما يعني أنه سيكون معدل السعرات الحرارية أقل عن المعدل المعتاد.

 

- الماء هو المحرك الأساسي لعملية الأيض وحرق السعرات الحرارية، وعدم تناول الماء بشكل كافي يجعل من عملية الايض أقل عن حالاتها الطبيعية.

 

- الماء يساعد الكبد في أداء وظائفه، ومن أهم هذه الوظائف التخلص من الدهون، وإخراجها إلى خارج الجسم وفي حال عدم كفايته سيتم تخزين كمية كبيرة منها.

 

- إن نقص نسبة الماء في الجسم يعني نقص كمية الدم في الجسم، وعدم وصول الأكسجين بكميات كافية تسمح للخلايا بحرق السعرات الحرارية من أجل اتمام نشاطها.

 

- الكمية الكافية من الماء تعمل على زيادة نسبة رطوبة العضلات وليونتها، مما يساعد بأن نكون نشيطين وبالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية من خلال الحركة.

 

- إن نقص الماء في الجسم قد يؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي، وأهمها الإمساك الذي يسبب في اكتساب المزيد من الوزن.

 

- إن نقص معدل تناول الماء يسبب زيادة في احتباس السوائل في الجسم، وفي حال تم تناول كميات وافرة منه يساعد في التخلص من الماء المحتبس بفعل الأملاح، مما يؤدي إلى إنقاص الوزن.

 

- الماء يساعد الجسم في التخلص من السموم التي تسبب في الكسل، مما يجعل الشخص أكثر نشاطا على المستوى الخارجي من حيث الحركة ، مما يزيد من حرق السعرات الحرارية، وإنقاص الوزن.

 

- إن تناول الألياف بقصد إنقاص الوزن، لن يكون ذات جدوى دون كميات كافية من الماء، من أجل تسهيل مهمتها.

 

فقدان الوزن بالماء البارد

 

إن شرب الماء البارد يعمل على فقدان الوزن الزائد من الجسم، فعند شرب الماء البارد تنخفض درجة حرارة الجسم فعليا، فيبدأ الجسم بهذه الحالة بحرق نسبة من الدهون من أجل استعادة درجة الحرارة التي خسرها مرة أخرى، فكلما كان تناول الماء البارد على دفعات متتالية وبكميات كبيرة، كلما كانت عملية حرق الدهون أسرع.

 

فقدان الوزن بالماء الساخن

 

إن شرب الماء الساخن ضمن النظام الغذائي المخصص لإنقاص الوزن، هو إحدى الأمور التي تتهافت على القيام بها، خاصة الأشخاص الذين يخضعون لحميات صارمة من أجل فقدان الوزن، فعند شرب كوب من الماء الساخن على الريق صباحا، يعمل على تنشيط الجسم وتحفيزه على افراز العرق، الذي ينتج عن حرق الدهون، والتخلص من السموم المتواجدة في الجسم، والجدير بالذكر أن الدهون التي يحرقها شرب الماء الساخن، هي دهون البطن والأرداف.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن رجيم الماء من خلال موقع صحتي:

 

رجيم الماء... الأبسط والأقل كلفة

طبقي رجيم الماء البارد لخسارة الوزن سريعاً

ريجيم الماء من أقوى وأسهل أنواع الحميات!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟