5 فيتامينات مسؤولة عن نموّ طفلك وزيادة طوله... اكتشفيها الآن!

5 فيتامينات مسؤولة عن نموّ طفلك وزيادة طوله... اكتشفيها الآن!

الفيتامينات ضرورية وأساسية لنموّ طفلك بالشكل السليم والصحيّ. لذا يجب أن تحرصي على تضمين غذاء طفلك أهم الفيتامينات التي تساعده على النمو وتزيد من طوله. فما هي الفيتامينات الأساسية التي يحتاجها طفلك؟

 

فيتامين A: يحفظ هذا الفيتامين الكالسيوم ويخزّنه في العظام. وهو أساسيّ لنموّ العظام والانسجة، ومسؤول عن صحة الجلد وتقوية النظر. لذلك، ينصح بشرب كوبين يوميّاً من الحليب للحصول على هذه العناصر. كما توجد العديد من الخضار والفواكه الغنية بهذا الفيتامين منها الجريب فروت، الشمام، المانجا، المشمش، بالإضافة إلى السبانخ، والملفوف، والبطاطا.

 

فيتامين B: يساهم هذا الفيتامين بانتاج الطاقة التي يحتاجها الجسم للنموّ والحركة، كما يزيد نسبة الذكاء  لأنه يعمل على إنتاج الطاقة اللازمة لعمل المخ، إضافة إلى كونه منشطاً للدورة الدموية ومقاوماً لمرض الأنيميا الذي يؤدي إلى قلّة التركيز. يتوفر هذا الفيتامين في الحبوب والنشويات.

 

فيتامين C: يزيد هذا الفيتامين مقاومة الجسم ومناعته تجاه الأمراض، وهو المعنيّ بالنموّ السليم للعظام، وتكوين الاسنان وصحة اللثة وانسجة الدم. ويساعد أيضاً على تنمية الانتباه والخلايا العصبية التي تقوي الذاكرة. يوجد هذا الفيتامين في الحمضيّات بشكل متفاوت مثل الليمون والبرتقال. 

 

فيتامين D: من أهم الفيتامينات لنموّ طفلك، فهو يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم والفوسفور المهمان لنموّ العظام، ونقصه يؤدي إلى قصر القامة بالإضافة إلى هشاشة العظام خصوصاً في مرحلتي الطفولة والبلوغ. ويمكن الحصول عليه من الحليب ومشتقاته، كالجبن، واللبن، والزبدة، واللبنة، والقشطة، وغيرها.

 

الحديد: يعتبر الحديد مهمّاً جداً لتطوّر دماغ طفلك ونموّه وبالتالي تمتّعه بالذكاء. ويؤدي نقص الحديد إلى شعور طفلك بالتعب وتراجع نشاطه وطاقته، وفي حالات أخرى قد يؤدي إلى فقر الدم، أو حتى إلى أشياء أكثر خطورة قد تؤثر على تطور نموّه في المستقبل.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول الفيتامينات المساعدة على نمو طفلكم:

 

اليك افضل 3 فيتامينات لصحة طفلك

كيف تختارين افضل مكمّل غذائي لطفلك؟

ركزوا على هذه الفيتامينات لتنمية قدراتكم العقلية!

‪ما رأيك ؟