ركزوا على هذه الفيتامينات لتنمية قدراتكم العقلية!

ركزوا على هذه الفيتامينات لتنمية قدراتكم العقلية!

فيتامينات تنمية القدرات العقلية نجدها في التغذية الجيدة التي تلعب دوراً هاماً في الحفاظ على صحة الدماغ وتمده بالفيتامينات والمعادن المهمة. ويعاني البعض من مشكلات الفهم والاستيعاب وخاصة عند الاطفال أو ربما القدرة على الحفظ والتذكر، زد على ذلك الشعور بالنعاس والتعب حتى انهم في بعض الاحيان لا يستطعون التركيز لفترة طويلة.

 

ما هي الفيتامينات التي تساعد على تنمية القدرات العقلية؟

 

خبز القمح الكامل من اهم المنتوجات التي تساعد على تنمية القدرات العقلية مثل الحبوب والخبز أو البسكويت وهي المصدر الرئيسي للكربوهيدرات الصحية التي تزيد من قوة التركيز. فالأشخاص الذين يتناولون وجبة فطور صحية مثل الحبوب الكاملة يمكنهم التركيز أكثر من غيرهم. أما البطاطا فهي تعتبر من المأكولات الغنية بالكربوهيدرات والمواد المضادة للاكسدة وتساعد في التركيز لفترة طويلة بالاضافة الى السبانخ فهي غنية بالمواد المضادة للاكسدة والمعادن والحديد.

 

أما البيض فيعد وجبة رائعة للافطار تجعلك تبدأ يومك بنشاط وحيوية كما ويقي البيض من امراض الدماغ زد على ذلك سمك التونة والسلمون هي مصدر مهم للاحماض والاوميغا 3 ويحافظوا على التركيز ويحموا المخ من الامراض التنكسية مثل الزهايمر.

 

مأكولات مفيدة

 

- زبدة الفستق وزبدة الفول السوداني تحتويان على دهون غير مشبعة تساعد على زيادة النمو الذهني والمهارات الادراكية.

 

- الحليب الكامل الدسم لما يحتويه من الاحماض الدهنية المهمة لنمو القدرات العقلية وفي بناء الخلايا العصبية والدماغية.

 

- اللحوم الحمراء ولحوم الطيور لما فيها من الحديد والبروتينات والالياف والفيتامينات مثل فيتامين ب 12 تساعد على تنمية القدرات العقلية.

 

- المكسرات في العموم بشرط تناولها في صورتها الطبيعية دون تحميص ولا تمليح.

 

- الفيتامين ج اذا يتوفر الاول في الموالح والكيوي والاناناس والفراولة والجوافة والليمون والبروكلي.

 

- الفيتامين ه المتوفر  في زيت عباد الشمس والطماطم والسبانخ والبطاطس وزبدة الفول السوداني والفستق وهذين النوعين من الفيتامينات مهمين لاحتوائهما على مضادات الاكسدة وتنشيط الخلايا العصبية في الدماغ.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع الفيتامينات من خلال موقع صحتي: 

 

فيتامينات يحتاجها شعرك لنمو سليم

5 فيتامينات أساسية لشعر قوي وصحي!

هذه أبرز الفيتامينات التي تحتاجينها لشعرك

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟