لهذه الاسباب لا بدّ من وجود حيوان اليف في المنزل

لهذه الاسباب لا بدّ من وجود حيوان اليف في المنزل

تعتبر الحيوانات الاليفة من أكثر الامور التي ترفض الأمهات ادخالها الى المنزل خوفاً من الاضرار التي يمكن ان تلحق بالطفل والامراض التي يمكن ان تنقلها اليهم. الاّ ان العديد من الأمهات لا يعرفن فوائد الحيوانات الاليفة لصحة الطفل النفسية وهذه الفوائد سنقدمها لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد الحيوانات الاليفة لصحة الطفل النفسية

 

هناك العديد من الفوائد النفسية لوجود الحيوانات الاليفة في المنزل على صحة الطفل خصوصاً وأن للحيونات تأثير إيجابي على الأطفال جسدياً وسلوكياً وعاطفياً، فاضافة الى أن الأجسام المضادة ترتفع مستوياتها عند الأطفال المالكين لحيوانات عن الأطفال الأخرين، فان الحيوانات الأليفة تساعد الطفل الوحيد على أن يكون له صحبة، خصوصاً وان الحيوانات الأليفة تعرف الأطفال التعامل مع المشاكل الصحية لأنهم يذهبون للطبيب البيطري ويتعرفوا على تطعيمات وأدوية الحيوان.

 

كما ان وجود حيوان في البيت لا يجعل من التليفزيون والألعاب الإلكترونية شاغلي الوقت الوحيدين، خاصة إذا كان الطفل يتدخل في روتين الحيوان اليومي مثل تمشيته وإطعامه، وبالتالي فهي تدخل على صحة الطفل النفسية مفهوم الرحمة والمساعدة ويعلم الأطفال أيضاً كيف يلعبون مع الحيوان ويرفقون به.

 

اهتمام طفلك ورعايته بحيوانه الأليف ينمي شخصية الطفل، فيجعل منه إنساناً عطوفاً صبوراً ويتمتع بحزم مطلوب، سيكون متحملاً للمسؤولية والتي ستساعده على بناء شخصيته في المستقبل.

 

هذا من دون أن ننسى ان تربية الحيوانات في المنزل ستعلم الطفل بعض المهارات الغير لفظية في التواصل والتعاطف، وسيغدق الحيوان على الطفل حباً غير مشروطاً، فدائماً ما سيأتي طفلك واجداً حيوانه في انتظاره ليلعب ويمرح معه، بعض الأحيان يقوم الحيوان بمحاولات لإسعاد وراحة الإنسان، ويكون الحيوان الراحة من مشاكل التعامل مع البشر عند الأطفال.

 

اقرأوا المزيد عن تربية الحيوانات الاليفة في المنزل من خلال موقع صحتي:

 

للحيوانات الأليفة فوائد صحّية لأطفالكم اكتشفوها الآن!

كيف يحمي حيوانكم الأليف أطفالكم من الأمراض؟

5 ايجابيات من المهم ان تعرفوها لتربية الحيوانات الاليفة في المنزل

‪ما رأيك ؟