خطوات لتقوية شخصية الطفل في المدرسة

خطوات لتقوية شخصية الطفل في المدرسة

مع إقبال العام الدراسي لا بد وأنك تفكرين في كيفية تقوية شخصية الطفل في المدرسة من هنا سنقدم لك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي كيفية تقوية شخصية الطفل في المدرسة. 

 

تقوية شخصية الطفل اجتماعياً

 

قبل البدء بتقوية شخصية الطفل في المدرسة يجب العمل على تقوية شخصية الطفل في المنزل وبين أفراد العائلة فما يتعلمه الطفل من المنزل يطبقه في الخارج. كأول خطوة يجب منح الطفل إمكانية الجلوس مع أفراد العائلة الأكبر سناً كما ويجب منح الطفل حق إبداء الرأي ومن المفضل أن يبدي الوالدين الإعجاب بما قاله الطفل وحتى لو كان رأيه غير مناسب للموضوع فهذا الأمر سيشجعه على عدم كتم أفكاره وتحسينها في المرات القادمة. من المهم معاملة الطفل بشكل جيد أمام جيد أمام الناس واحترامه فذلك يمنح الطفل شعوراً بأنه متساو مع باقي الأفراد مما سيساعده على التغلب على شعور الخوف والخجل من الأشخاص الأكبر سناً منه. 

 

تقوية شخصية الطفل في المدرسة

 

في أغلب الأحيان يجهل الأطفال الهدف الذي يدفعهم الى الذهاب الى المدرسة ومن هنا يجب أن نشرح لهم الغاية والهدف من التعليم وأهمية المدرسة ومراحل ما بعد المدرسة. من واجبنا أن نوضح الأحداث التي سيمر بها الطفل في المدرسة من التعرف الى زملاء جدد ومعلم جديد وكيفية التعامل مع الطرفين. عززوا ثقة طفلكم من خلال الاهتمام بمظهره الخارجي فالمظهر الأنيق يسلحه بالثقة. حافظوا على سلامة الطفل الجسدية من خلال منحه وجبات غذائية صحية ومشروبات مفيدة للمحافظة على سلامة عقله. إشغلوا طفلكم بأمور مفيدة كالقراءة والكتابة أو ممارسة بعض التمارين الرياضية لكي يتوقف عن التفكير بما ينتظره في المدرسة.

 

تعرفوا من خلال موقع صحتي على طرق تهيئة الاطفال للمدرسة:

 

اكتشفوا ابرز اسباب كره الطفل للمدرسة

التغذية السليمة تحمي أطفالكِ في المدرسة

حضّري طفلك للذهاب الى المدرسة بالشكل الصحيح

‪ما رأيك ؟