كيف تؤثر الرياضة الشاقة على الرغبة الجنسية عند الرجل؟

كيف تؤثر الرياضة الشاقة على الرغبة الجنسية عند الرجل؟

الرياضة تجعل الجسم زاخراً بالطاقة وترفع من معدلات إفراز الأندروفين أي هرمون السعادة بالجسم، مما يجعل العلاقة الجنسية أفضل، فعدد كبير من الرجال يعتقد أن الرياضة قد تؤثر سلباً على أداؤهم الجنسي ولكن العكس صحيح، فالعلاقة بعد ممارسة الرياضة تكون أفضل بكثير. ولكن هناك نشير الى أن الرجال الذين يمارسون تدريبات مكثفة وطويلة بشكل غير معتاد، ربما يقل لديهم احتمال أن يتمتعوا برغبة جنسية طبيعية بالمقارنة مع نظرائهم الذين لا يؤدون تدريبات بمثل هذا العنف.

 

متى تتخطى الرياضة آثارها وتصبح مضرّة؟

 

عندما يحاول الشخص أن يصل بالتمرين إلى حد التخلص من أكبر كمية دهون في جسمه والوصول بها إلى الحد الأدنى أو إتباع رجيم قليل الدهون فانه سيلاحظ أن رغبته الجنسية تقل كثيراً مثلما يحدث معه عندما يتمرن بشكل عنيف ومبالغ فيه، لذا راقب مستوى الدهون في جسمك وخذ فترة راحة كافية بين جولات التمرين، فهذا ضروري لصحتك العامة وصحتك الجنسية أيضاً.

 

وهناك تأثير إيجابي غير مباشر للتمارين على حياتك الجنسية وهو التخلص من التوتر الذي يعتبر أحد أعداء الجنس، فبعض الرجال يتخذون من رفع الأثقال وسيلة لتخفيف من الضغط والتوتر النفسي وبالتالي تصبح حياتهم الجنسية أفضل.

 

رياضة رفع الأثقال وهرمون الرجولة

 

هرمون التستسترون أو هرمون الرجولة، يعرف الكثيرين أن زيادة هذا الهرمون تؤدي إلى زيادة الرغبة الجنسية، والعكس صحيح فعندما يقل مستوى الهرمون بسبب التقدم في العمر أو بسبب عوامل صحية أخرى، سوف تقل وتضعف رغبتك الجنسية في الوقت نفسه.

 

وهناك أسباب لنقص إنتاج الجسم لهرمون التستسترون ففي بعض الحالات يعالج الأطباء هذا النقص بعلاج تعويضي للهرمون لإعادة نسبته إلى الحد الطبيعي وبمجرد أن تزيد نسبة الهرمون تزيد الرغبة ويتحسن الأداء الجنسي.

 

والأمر يتوقف على سبب هبوط مستوى الهرمون، وهناك طرق أخرى لرفع نسبته منها رفع الأثقال، ولكن لاحظ أن التمرين الزائد والمبالغة في رفع الأثقال قد تلعب في غير صالحك فهذه المبالغة في التمرين تعد أحد أعداء هذا الهرمون، لذلك تأكد أن برنامجك الرياضي لا تتعدى جولاته 20 إلى 40 جولة، وان حماستك لن تجرفك نحو عدد أكبر من الجولات، مع الأخذ بعين الاعتبار ضرورة حمل وزن ثقيل ولكن من دون المبالغة فيه.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن الرغبة الجنسية عبر موقع صحتي: 

 

اختلافات الرغبة الجنسية بين المرأة والرجل قد تهدد العلاقة!

لزيادة الرغبة الجنسية لديك... تناولي هذه الفيتامينات! 

كيف تؤثر العطور على الرغبة الجنسية؟

‪ما رأيك ؟