اختلافات الرغبة الجنسية بين المرأة والرجل قد تهدد العلاقة!

اختلافات الرغبة الجنسية بين المرأة والرجل قد تهدد العلاقة!

تعدّ المشكلات الجنسية أحد أهم أسباب الطلاق وانهيار الحياة الزوجية. لهذا فإنه من الضروري أن يفهم الزوجان معاني العلاقة الجنسية ومراحلها ومحفزاتها والمشكلات التي قد تطرأ عليها، وبالتالي أساليب معالجة هذه المشكلات والوصول إلى علاقة جنسية صحية ومفيدة.

 

محفزات العلاقة

 

من اهم محفزات العلاقة الجنسية الشعور بالرغبة تجاه الشريك الاخر. فبمجرد ان يشعر الشريكان بالرغبة الجنسية تجاه بعضهما البعض، عندها تتم الاستجابة للعلاقة. ولاشعال الرغبة الجنسية بين الشريكين يفترض ان تمرّ العلاقة بمرحلة اولى واساسية هي الاثارة الجنسية. وفيها يقوم الزوجان بالمداعبات الأولية. ومن شأن التجديد والتغيير في الأسلوب والأداء ان يلعبا دورا كبيرا في الرغبة الجنسية او الاستمتاع الجنسي لأن النمطية قد تولّد الملل وفتور الرغبة. فمن المهم أن يعرف الشخص ويتفهّم احتياجات ورغبات الشريك الآخر. 

 

اختلافات بين الرجل والمرأة حول الرغبة الجنسية

 

هناك فجوات واختلافات بين الرجال والنساء في ما خص الرغبة الجنسية. فالرجال يرغبون بثدي اكبر او يتشوقون لسرعة الايلاج اما النساء فيرغبن اكثر بالمداعبة. عند النساء المداعبة هي اكثر اهمية للوصول الى الاثارة الجنسية، فبعض النساء يرغبن بالعناق والتقبيل وسماع الكلام الرومانسي للشعور بالرغبة الجنسية او الاثارة اما الرجال فيميلون الى تخطي مرحلة المداعبة للولوج الجنسي واشباع رغبتهم. كما ان النساء بحاجة الى جوّ مناسب للدخول في العملية الجنسية كالاضاءة الخافتة واحيانا الموسيقى.

 

الرجال لديهم مستوى اعلى من هرمون التستوستيرون لذلك يريدون ممارسة الجنس في كل وقت، بينما تتأثر رغبة النساء الجنسية بالتغيّرات الهرمونية التي تحصل لديهن. وتتعلّق الرغبة الجنسية عند المرأة بالرجل بحدّ ذاته وطرق ممارسته الجنس، اذا كان يعرف الرجل كيفية المداعبة ومنح الحب، وهذا يؤدي الى نفور المرأة ويضرّ بالعلاقة الزوجية ويباعد بين الرجل والمرأة.

 

والاثارة الجنسية تختلّ ايضا بين الرجل والمرأة. فعند الرجال تعمل الجاذبية الجسدية على اثارته وبالتالي حدوث الانتصاب، اما عند المرأة فيختلف الامر وما من شيء واضح او محدّد يجعلها تستثار جنسيا. فالرجل يثار بسهولة، اما عند النساء، فالجنس هو رد فعل على العملية النفسية والعاطفية التي تمرّ بها بعد التعرف على الرجل.

 

كل هذه الاختلافات من شأنها ان تؤثر في العلاقة الزوجية، فاما ان يؤدي الاختلاف لتفكيك العلاقة او الى صراعات داخلها او الى حوار صريح بين الزوجين يتوصلان في نهايته الى حل وسط يكون التنازل من كليهما.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الرغبة الجنسية من خلال الروابط التالية من موقع صحتي:

 

جربي هذه الأطعمة الكفيلة بزيادة الرغبة الجنسية عندك!

لزيادة الرغبة الجنسية عندك أكثري من هذه الأطعمة!

كيف يؤثر الاكتئاب على ضعف الرغبة والاداء الجنسي؟

‪ما رأيك ؟