للرجل فقط...3 طرق مفيدة جداً لعلاج ضعف الانتصاب!

للرجل فقط...3 طرق مفيدة جداً لعلاج ضعف الانتصاب!

يُعرف الضعف الجنسي بأنه عدم القدرة على الانتصاب أو الحفاظ عليه لوقت طويل ما يؤثّر بشكل سلبيّ على ممارسة العلاقة الحميمة ونجاحها ويمنع الرجل والمرأة على حدّ السواء من الوصول إلى النشوة المرجوة. من هنا إذا كان ضعف الانتصاب من المشاكل التي ترافقك بشكل دائم فلا تتردد باستشارة طبيبك والخضوع للعلاجات المناسبة لحالتك.

 

ما هي تقنيات علاج الضعف الجنسي؟

 

الأدوية

 

يصف الطبيب في بعض حالات الضعف الجنسي أدوية تحتوي على مركبات تعزز من تأثيرات أكسيد النيتريك وهي مادة كيميائية طبيعية ينتجها الجسم تريح العضلات في العضو التناسلي وتزيد من تدفق الدم وتسمح بالانتصاب استجابة للتحفيز الجنسي.

 

ولكن عليك أن تعرف أن لهذه الأدوية بعض الآثار الجانبية المحتملة التي تشمل الاحمرار، احتقان الأنف، الصداع، والتغيرات على مستوى صحة النظر، آلام الظهر واضطراب في المعدة.

كما ولا يمكنك أن تتناول تلك الأدوية بدون استشارة طبيبك الذي سيقوم بدوره بتحديد الدواء الذي قد يعمل بشكل أفضل. هذه الأدوية قد لا تعالج ضعف الانتصاب على الفور، قد تحتاج إلى العمل مع طبيبك لإيجاد الدواء المناسب والجرعة المناسبة لك.

 

وتذكر أن الأدوية المعالجة لضعف الانتصاب لا ينجح مفعولها عند جميع الرجال وقد تكون أقل فعالية في حالات معينة، مثل جراحة البروستاتا أو إذا كنت مصابا بالسكري. قد تكون بعض الأدوية خطرة أيضًا إذا كنت تعاني من مشاكل في القلب ومن انخفاض شديد في ضغط الدم.

 

مضخات العضو التناسلي

 

 مضخة العضو التناسلي هي أنبوب مجوف مزوّد بمضخة تعمل بواسطة البطارية. يتم وضع الأنبوب على العضو التناسلي لتعمل المضخّة بعدها على امتصاص الهواء داخل الأنبوب، وتسهيل وصول الدم إليه. إن هذه المضخّة يتمّ وضعها بعد التحفيز الجنسي والانتصاب ويتمّ إزالتها بعد دقيقة فقط.

الانتصاب عادة ما يدوم لفترة كافية للزوجين لممارسة العلاقة الحميمة، إلّا أنه عليك ان تعلم أن له آثار جانبية محتملة مثل ظهور كدمات على العضو التناسلي أو شعور ببرودة عند لمسه وبنوع من التخدير.

 

ممارسة الرياضة

 

إن التمارين الرياضية، وخاصة النشاط المعتدل إلى القويّ، يمكن أن تحسّن من ضعف الانتصاب. ومع ذلك، قد تكون الفوائد أقل عند بعض الرجال، بما في ذلك أولئك الذين يعانون من أمراض قلبية أو غيرها من الحالات الطبية الخطيرة.

 

فالتمارين الرياضية تساعد على تنشيط الدورة الدموية والتخلّص من التوتر الذي يقف عائقاً أمام الانتصاب ويسبّب الضعف الجنسي. ولكن لا تتردد في استشارة طبيبك حول نوع التمارين الرياضية التي يجب أن تمارسها حسب حالتك الصحية.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

إحذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

 

 

‪ما رأيك ؟