4 أسباب أساسيّة تجعل الرّجل يحتاج إلى العلاقة الحميمة

4 أسباب أساسيّة تجعل الرّجل يحتاج إلى العلاقة الحميمة

تختلف نظرة العلاقة الحميمة من الرّجل إلى المرأة، إذ أنّ الجنس بالنّسبة للرّجل يُعتبر بمثابة حاجة نفسيّة وجسديّة على حدّ سواء. لماذا يحتاج الرجل للجنس؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

الحاجة الجسديّة

 

تعود حاجة الرّجل لممارسة العلاقة الحميمة بشكلٍ دائم إلى نسبة هرمون التستسترون المرتفعة في جسمه؛ إذ أنّ هذا الهرمون يُعتبر المسيطر في جسمه الذي يفرز التستسترون أكثر من المرأة بأضعاف.

 

هذا يعني أنّ الرّجل يشعر بعد يومٍ من دون ممارسة العلاقة الحميمة بما تشعر به المراة بعد حوالى 20 يوماً من دون القيام بهذه الممارسة.

 

الجنس بالنسبة للرجال هو الطريق. ليخففوا من ضغط التستسترون الذي يشعرون به باستمرار.

 

إثبات الرّجولة

 

يعتبر الرّجل العلاقة الحميمة من مقوّمات الرجولة لديه؛ فممارسته لها هي من وسائل إثبات نفسه أمام زوجته، لهذا يحاول أن يكون دائماً البطل في نظرها لأنّه يريد أن يبدو دائماً على هذه الصورة.

 

وإن لم يحصل الزوج على التشجيع فإنّه لن يتمكّن من أن يجعل زوجته تشعر بالإثارة والمتعة خلال العلاقة الحميمة.

 

تعزيز الثقة بالنّفس

 

يعشق الرّجل أن يشعر بأنّه محبوبٌ ومرغوب من قِبل زوجته، فهذا يعزز ثقته بنفسه بشكلٍ كبير ويجعله يقوم بكلّ ما يلزم من أجل جعلها سعيدة.

 

وبإمكان المرأة أن تُشعر الرّجل بأنّه لا يزال مثيراً كما عرفته من قبل، عن طريق العلاقة الحميمة التي تعني له الكثير، كما يُمكن للرّجل أن يعرف جيّداً كم تحبّه زوجته من خلال العلاقة التي يمارسانها والتفاصيل الدقيقة المتعلّقة بها.

 

التعبير عن الحبّ

 

عندما يحبّ الرّجل بصدق فإنّه يعشق من كلّ قلبه وهو بالطّبع بحاجة للتعبير عن هذا الشّعور بشكلٍ مستمرّ ودائم.

 

وغالباً ما يلجأ للتعبير عن حبّه لزوجته إلى ممارسة العلاقة الحميمة معها؛ فإنّه بذلك يقول لها إنّه يرغب بأن يفعل كلّ ما تريد شرط أن تبقى سعيدة.

 

كما أنّ الرّجل يحبّ كثيراً أن يشعر بأنّ زوجته ترغب به كما يرغب هو بها، ولا شكّ في أنّ الحب يعزّز كثيراً من الرّغبة الجنسيّة لديه ويجعل العلاقة الحميمة مفعمة بالإثارة أكثر مّما تكون في العلاقة الجنسيّة العاديّة الخالية من الحبّ والمشاعر.

 

هذه الأسباب الـ4 تجعل من ممارسة العلاقة الحميمة حاجةً بالنّسبة للرّجل.

 

لقراءة المزيد عن حياة الرجل الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

4 طرق تثير الرجل خلال العلاقة الحميمة... جرّبيها!

كيف تؤثّر ممارسة العلاقة الحميمة على دماغ الرجل؟

7 أسباب شائعة قد تجعل الرّجل مدمناً على الجنس

‪ما رأيك ؟