ما هي أبرز إصابات قد تحدث لكم خلال العلاقة الحميمة؟

(0)
21-04-2017
ما هي أبرز إصابات قد تحدث لكم خلال العلاقة الحميمة؟

لا شك أن العلاقة الحميمة بين الزوجين هي من أسمى أنواع التواصل بينهما لأنه تواصل جسماني ونفسي في آن معاً، والعلاقة الحميمة تساهم في تعزيز الروابط العاطفية بين الزوجين. وللعلاقة الزوجية أسرار وخبايا كأن تحدث بعض الإصابات البسيطة لكل منكما خلال ممارسة العلاقة الحميمة.

فما هي أبرز الاصابات التي قد تحدث اثناء العلاقة الحميمة؟

 

تمزق المهبل

 

تمزق المهبل يكون عبارة عن تمزق بسيط في جدار المهبل يسبب بعض النزيف بعد الإيلاج. وعادة تحدث هذه الإصابة نتيجة الإيلاج دون رطوبة المهبل بشكل كاف، ويمكن علاجها عن طريق بعض الأدوية أو المستحضرات الموضعية بعد استشارة طبيب متخصص. ولتجنب هذه الإصابة إحرصا على التأكد من رطوبة المهبل بدرجة كافية قبل الإيلاج، وإذا تعذر ذلك، يمكن الاستعانة ببعض المستحضرات المخصصة لذلك والمتوافرة في الصيدليات.

 

إصابات الظهر

 

إصابة الظهر وآلامه واردة وذلك نتيجة الشد العضلي بسبب الحركات القوية والمفاجئة دون التمتع بلياقة بدنية كافية. ويمكن علاج ذلك عن طريق وضع كيس من الثلج على المنطقة المصابة أو المؤلمة، كما يمكن تدليك هذه المنطقة بأحد المراهم التي تعمل على تسخين هذه المنطقة ثم تغطيتها جيداً، ويفضل القيام بذلك قبل النوم، لتجنب تعرض المنطقة المصابة للهواء.

 

التهابات الحوض والتهابات الجهاز التناسلي

 

تحدث التهابات الحوض والتهابات الجهاز التناسلي أحياناً نتيجة ممارسة الجنس بكثرة، وتسبب ألماً شديداً أثناء الإيلاج وفي فترة الطمث، ويمكن علاجها عن طريق العلاجات الهرمونية، كما يصف الطبيب عادة بعض الأدوية المسكنة للألم لتخفيفه أثناء فترة العلاج.

 

الالتهابات الجلدية الناتجة عن الاحتكاك

 

غالباً ما تحدث الالتهابات الجلدية الناتجة عن الاحتكاك عند ممارسة العلاقة الحميمية على سطح خشن ويمكن علاج هذه الإصابة عن طريق غسل المنطقة المصابة بماء بارد وصابون مضاد للبكتريا. وفي حالة الالتهاب الشديد التي تسبب الحمرة الشديدة أو وجود جروح، ينصح بوضع مرهم مضاد للبكتيريا على المنطقة المصابة.

 

كسر القضيب

 

هذه الإصابة تأتي نتيجة بعض الحركات المفاجئة غير المحسوبة أثناء ممارسة العلاقة الحميمية، ويكون ذلك بالطبع عن طريق الخطأ. إذا شعرت بهذه الإصابة، اطلب من شريكتك وضع بعض الثلج على مكان الإصابة، وتوجه على الفور إلى أحد أطباء الأمراض التناسلية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لعلاجك، فالخجل من الإصابة هو آخر ما تحتاج إليه في مثل هذه المواقف.

 

اقراوا المزيد عن العلاقة الجنسية عبر موقع صحتي: 

 

حتى التفكير في العلاقة الحميمة له فوائد

احذروا هذه الامور في العلاقة الزوجية

اعرفي دوركِ في العلاقة الزوجية

مقالات مماثلة