5 امراض يمكن علاجها بالعلاقة الحميمة!

5 امراض يمكن علاجها بالعلاقة الحميمة!

للعلاقة الحميمة القدرة على التخلص من الكثير من المشاكل الصحية سواء اكانت جسدية او نفسية، وهذا الامر يجمع عليه غالبية الازواج. لذا اختار موقع صحتي اليوم أن يلقي الضوء من خلال مقاله هذا على ابرز امراض يمكن علاجها بالعلاقة الحميمة. 

 

الاكتئاب

 

من ابرز الامراض النفسية التي يمكن للعلاقة الحميمة أن تحميك منها هو الاكتئاب، وفي هذا الاطار، فالعلاقة الحميمة تساعد على التخفيف من حدة التوتر والقلق النفسي الذي يعاني منه الازواج او احد الطرفين، ما يساهم بالتالي في منع تفاقم الحالة وتطورها الى الاكتئاب. 

 

الصداع

 

من منا لا يعاني من آلام الرأس بعد يوم تعب شديد؟ ولكن هل تعلمون ما هي الطريقة الافضل للتخلص منه؟ انها العلاقة الحميمة بين الازواج التي تساهم في التخفيف من حدته، خصوصاً انها تساهم في تحفيز هرمون الحب الذي يساعد الجسم على الاسترخاء. 

 

الأرق

 

يعاني العديد من الازواج من مشكلة الارق خلال الليل نتيجة التفكير الكثير أو الضغوط الكبيرة التي يواجهونها خلال النهار، لذا حين يلجؤون الى العلاقة الحميمة، فهذا الامر يساهم في ارخاء الاعصاب وازالة التشنجات الكبيرة، وبالتالي الشعور بالارحة والنوم الهانئ. 

 

مشاكل العظام والجلد

 

للعلاقة الحميمة القدرة على التخلص من مشاكل العظام والجلد خصوصاً وأنها تساهم في افراز هرمون التستوستيرون، ما يساعد على منح الجلد اشراقة افضل والعظام قوة أكبر. 

 

سرطان الثدي والبروستات

 

باستطاعة العلاقة الحميمة ان تكون احد العلاجات للوقاية من سرطان الثدي لدى النساء وسرطان البروستات لدى الرجال، وهذا الامر يتم من خلال تحفيز المراة على افراز هرمون الاوكسيتوسين المسؤول عن حمايتها من سرطان الثدي، كما ان القذف لدى الرجال يحميهم من الاصابة بسرطان البروستات.

 

للعلاقة الحميمة فوائد عديدة، اقرأوا عنها عبر الروابط التالية من موقع صحتي:

 

ما أهمية العلاقة الحميمة بعد الخلاف؟

هل تكون العلاقة الحميمة مفيدة للزوجين بعد الشجار؟

9 فوائد لن تتصوروها للعلاقة الحميمة!

‪ما رأيك ؟