استخدامات لا تتوقعينها للمياه الغازية الطبيعية!

استخدامات لا تتوقعينها للمياه الغازية الطبيعية!

المياه الغازية الطبيعية هي مياه فوارة تحتوي على نسبة من غاز ثاني أكسيد الكربون، ويتم شربها نظراً لما تحتويه من فوائد كثيرة للجسم. ويمكن إضافة بعض قطع الليمون مع العصير إليها، وقد يوصى بإستخدامها في بعض الحالات لعلاج إضطرابات المعدة.

 

ما هو المحتوى الغذائي للمياه الغازية الطبيعية؟

 

تنبع المياه الغازية الطبيعية من الجبال وآبار المياه المعدنية وهي عامل أساسي لصحة الإنسان وتجديد الشباب نظراً لأنها تعالج الكثير من الأمراض لما تحتويه من معادن. وإضافة إلى الفقاقيع الطبيعية في المياه الفوارة الطبيعية، فإنها تحتوي على كميات محدودة من المواد غير العضوية كالبوتاسيوم وكربونات الكالسيوم وكبريتات الصوديوم.

 

استخدامات المياه الغازية الطبيعية

 

غالباً ما يستخدم عدد كبير من الناس المياه الفوارة الطبيعية كمشروب منعش للإستمتاع به والإستفادة من فوائده الصحية، إلا أنها قد تُستخدم في بعض الحالات ايضاً لتخفيف نسبة التحلية في بعض المشروبات الأخرى.

 

أهم فوائد المياه الغازية الطبيعية

 

إن الفقاقيع التي تصدر عن المياه الفوارة تساعد في عملية الهضم وتهدئة اضطرابات المعدة. وهي مفيدة للذين يعانون من معدة حساسة، حيث أن شرب هذه المياه بين الوجبات أو حتى خلالها يساهم في حمايتها ومنع إلتهابها.

 

الأضرار الصحية للمياه الغازية الطبيعية

 

يؤكد البعض وجود إرتباط قوي بين تناول المياه الفوارة وتسوس الأسنان وإنخفاض كثافة العظام، حيث أن الفرط في شرب هذه المياه يؤدي إلى تدني مستوى الكالسيوم من عظام الجسم إضافة إلى تآكل طبقة مينا الأسنان.

 

استخدامات أخرى للمياه الغازية الطبيعية

 

يمكن استخدام المياه الفوارة الطبيعية في مجالات عدّة مثل:

 

- التخلص من الاوساخ والبقع: وذلك لأن الفقاقيع الموجودة فيها قادرة على إختراق السطح وإزالة البقع من جذورها ومنعها من الالتصاق.

 

- خسارة الوزن: تحتوي المياه الفوارة على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية والدهون، لذلك يمكن إستخدامها عند محاولة إنقاص الوزن خصوصاً أنها تزيد من الشعور بترطيب الجسم.

 

- تغذية الشعر وترطيبه: تتضمن المياه الغازية الطبيعية مجموعة من العناصر التي تساهم في تغذية الشعر والحدّ من مشكلة تساقطه وتقصفه من دون أي آثار جانبية.

 

اقرأوا المزيد عن تأثير المياه على الصحة على هذه الروابط:

 

لن تصدقوا مخاطر المياه الملوثة على صحتكم!

هذا ما يفعله كوب من الماء البارد في جسمك!

اليكم ابرز طرق تعقيم المياه لتجنب الملوثات!

‪ما رأيك ؟