3 نصائح لحماية ثدييكِ من الترهل خلال الرضاعة

3 نصائح لحماية ثدييكِ من الترهل خلال الرضاعة

الرّضاعة الطبيعية هي الطريقة الآمنة لتغذية طفلكِ وإمداده بكلّ ما يحتاجه من غذاء. خلال هذه الفترة، يمكنكِ القيام بعدّة خطوات تحافظين من خلالها على شكلٍ مناسب لثدييكِ، تعرّفي على أبرزها  في هذا المقال من صحتي.

 

حافظي على شكل ثدييكِ خلال الرضاعة

 

من المعروف ان الثدي عبارةٌ عن خلايا دهنية ولبنية وليس فيه عضلات، لكنه يرتكز على عضلات الصدر، التي إن قويت، تسببت في شدّه وعدم ترهله. وخلال فترة الرضاعة بالذات، تكثر حاجتكِ لأساليب تساهم في شدّ ثدييكِ وعدم ترهّلهما.

 

للحفاظ على ثديين مشدودين، احرصي على القيام بالأمور التالية:

 

تمارين لتقوية عضلات الصدر

 

 يمكنكِ ان تمسكي كرةً بيديك وتضعيها على صدرك، ثم اضغطي عليها بقوة بكلتا اليدين، وكرّري التمرين عدة مرات في اليوم. ويمكنكِ أيضاً القيام بتمرينٍ آخر، من خلال حمل ثقلٍ رياضي مناسب لكِ في يديكِ، ثم ابدئي من منتصف الصدر وافردي ذراعيكِ للجانبين ثم الوراء، وكرّري التمرين عدة مرات.

 

ارتدي حمالة الصدر المناسبة

 

 ترفع حمالة الصدر ثدييكِ وتثبّتهما، إنما في الوقت ذاته انتبهي ألا تكون ضيّقة لكي لا تؤذيكِ. وإياكِ ان تنامي إلا قبل خلع حمالة الصدر.

 

تدليك الثديين

 

قومي بتدليكٍ يومي لثدييكِ بعد خلع حمالة الصدر، ويمكنكِ القيام بذلك أثناء الاستحمام وأثناء وضع الكريم المرطب لأن هذا من شأنه ان يساعد في تنشيط الجهاز الليمفاوي ويطرد الدهون.

 

وأخيراً، لا بدّ لكِ ان تراجعي طبيبكِ خلال فترة الرضاعة لكي يستطيع متابعتكِ بشكلٍ حثيث مما يجعلكِ تصلين إلى غايتكِ المرجوّة بسرعة ومن دون أيّ مضاعفات تؤذيكِ. كذلك، ننصحكِ بالحفاظ على وزنكِ منعاً لترهّل ثدييكِ، ولكن من دون حرمان نفسكِ من أي عناصر غذائية ضرورية بشكلٍ لا يحرم طفلكِ من الغذاء الذي يحتاج إليه.

 

اقرأوا المزيد عن الرضاعة الطبيعية على هذه الروابط:

 

كيف يمكن إستعادة وضع الثدي الطبيعي بعد الرضاعة؟

هل يعيق تكبير الثدي الرضاعة الطبيعية؟

ما هي مدّة الرضاعة الطبيعية بالدقائق؟

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟