6 علامات تشير الى استعداد الرحم للحمل

الأربعاء، 15 فبراير 2017

تعتبر فترة التبويض واحدة من أهم الفترات التي يجب على المرأة أن تكون مدركة لها تماماً لا سيّما اذا ما كانت تسعى جاهدة الى الانجاب، اذ أنها الفترة الوحيدة التي يمكن من خلالها التقاط البويضة للهرمون الرجالي. فهل من علامات يعطيها الجسم تؤكد استعداد الرحم للحمل؟ هذا السؤال الذي يعتبر من أهم الاسئلة التي تطرحها النساء سنحاول الاجابة عنه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

علامات استعداد الرحم للحمل

 

هناك العديد من العلامات التي يمكن أن تشير الى استعداد الرحم للحمل ومنها: 

 

- آلام أسفل البطن: تشير الابحاث الى ان المرأة تشعر في خلال مرحلة التبويض واستعداد الرحم الى الحمل، بمغص وآلام أسفل منطقة البطن وهذه الآلام تشبه الى حدّ كبير أوجاع الدورة الشهرية وان كانت في كثير من الأحيان بدرجة أخفّ.

 

- ازدياد الرغبة في ممارسة العلاقة الزوجية: إن الرغبة المتزايدة عند المرأة بممارسة العلاقة الحميمة تعتبر من أهم الإشارات الجسدية الى استعداد الرحم للحمل، وهذا يعود الى ارتفاع الهرمونات التي تعزز الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة الأمر الذي يبلغ ذروته أثناء فترة الإباضة. 

 

- الإفرازات المهبلية: إن ازدياد الافرازات المهبلية في خلال فترة من الدورة الشهرية عند المرألأة هو واحد من المؤشرات الكبيرة على وجود استعداد للرحم للحمل، خصوصاً عند تكون هذه الإفرازات عبارة عن سائل شفاف إلى أبيض مخاطي. 

 

- ارتفاع درجة الحرارة: على الرغم من أن العديد من النساء قد لا يلاحظن هذا الأمر الا ان ارتفاع درجة حرارة جسم المرأة في خلال أيام التبويض، ولو لنصف درجة تعدّ واحدة من أبرز المؤشرات والعلامات التي يعطيها الجسم من أجل التأكد من استعداد الرحم الى الحمل.

 

- انتفاخ البطن: يؤكد الاطباء ان الشعور بانتفاخ البطن دون إصابة مرضية أحد أشهر علامات التبويض التي تربط الجهاز التناسلي بالهضمي.

 

- حساسية الثدي: ان حساسية الثدي هي واحدة من أبرز العلامات المعروفة عند كل السيّدات حيث تشعر المرأة بحساسية مفرطة في الثدي في خلال أيام التبويض وذلك في رقة الملمس وعدم القدرة على ملامسة السطح الخارجي للثدي أو الاقتراب منه بمجرد وضع اليد عليه.

 

اليك المزيد من المعلومات عن موضوع الرحم من خلال موقع صحتي: 

 

ألياف الرحم قد تمنعك من الإنجاب فعالجيها

ما هي اضطرابات عنق الرحم؟

لماذا تعاني بعض النساء من نزيف الرحم؟