كيف تخسرون الوزن مع القهوة؟

السبت، 04 مارس 2017

القهوة من المشروبات المفضّلة لدى العديد من الناس في مختلف أنحاء العالم، وقد صُنّفت بأنها ثاني أكثر سلعة مبيعاً على مستوى العالم. تعتبر القهوة منذ أمد أحد عوامل الخطورة في الإصابة بأمراض القلب والشرايين بسبب ما تلحقه من ضرر بالمعدة وتغيّر المزاج والعصبية. لكنّ للقهوة العربية تحديداً فوائد صحيّة كثيرة قد تطغى على أضرارها. ويمكن أن نجني فوائدها الصحية إذا ما تمّ تناولها باعتدال، أي من كوب إلى ثلاثة يوميّاً، فإنّ تلك الكميّة لن تسبّب ضرراً، إنما بالعكس قد تنفع وتؤثر تأثيراً إيجابياً على الصحة. 

 

ولكن ما علاقة القهوة بالرجيم؟ 

 

انّ وجود مادّة الكافيين في القهوة، تساعد على الحدّ من الشهيّة المفرطة، ومنح الجسم الشعور بالشبع، وبالتالي تقليل مقدار الوجبات التي يتمّ تناولها أثناء اليوم. اضافة الى ذلك، تساعد القهوة على حرق السعرات الحرارية أثناء عمليّة الهضم. كما أنّ الكافيين يُساهم في تقليل ألم العضلات، خصوصا عند ممارسة التمارين الرياضيّة والمجهود البدنيّ الكبير، ويعمل على تقوية العضلات وتنشيطها، ممّا يُساعد في بذل مجهود أكبر لدى ممارسة التمارين، وبالتالي حرق السعرات الحراريّة. 

 

القهوة الخضراء

 

أثبتت الدراسات أن حبوب القهوة الخضراء، أو التي لم يتمّ تحميصها، تعمل على إفراز مواد تساعد على إنقاص الوزن في فترة قصيرة. وقد قامت مجموعة من الباحثين بجامعة "بنسلفانيا" الامريكية، بأبحاث على مجموعة من البدناء، قاموا بتناول أقلّ من أونصة من حبوب القهوة الخضراء يوميّا، ممّا أدى إلى فقدانهم حوالى 10% من إجماليّ وزنهم .والأشخاص الذين انتظموا في تناول حبوب القهوة الخضراء، نجحوا في فقدان 17 رطلا من أوزانهم بظرف 22 أسبوعاً. 

 

أمّا عن الطريقة، فيتمّ تناول أقراص من مستخلصات حبوب القهوة غير المحمّصة يوميّاً، مع اتباع نظام غذائيّ منخفض السعرات الحرارية والدهون، والمواظبة على ممارسة الرياضة.

 

القهوة للتخلّص من السيلوليت وتنحيف الأفخاذ والأرداف

 

أيضا تستخدم القهوة للتخلّص من السيلوليت، وتنحيف الأفخاذ والأرداف. ولاعداء مقشّر القهوة في المنزل، قومي بمزج كوب من حبوب البن المطحونة مع القليل من الماء الدافئ وزيت الزيتون. ثم امرغي المزيج على المناطق المصابة بالسيلوليت بحركات دائرية، واتركيه لـ10 دقائق، قبل ان تزيليه بالماء.

هذا المزيج سيقوم بتحفيز حركة الدورة الدمويّة في انحاء جسمك، والتخلّص من الماء المحتبس، وبالتالي التقليل من مظهر السيلوليت.

 

فوائد عديدة للقهوة، تعرّفوا عليها عبر موقع صحتي:

 

القهوة جيدة لصحّتكم... خصوصًا للكبد

لن تصدّقي فوائد القهوة الخضراء للتخسيس!

للقهوة بلا إضافات أهمية كبرى... إكتشفيها!

‪‪مقالات ذات صلة
إقرأ أيضاً