هل تعلمون الوضعية الصحيحة لنوم الرضيع؟ الإجابة ستصدمكم!

الأربعاء، 12 أبريل 2017

يعتقد الكثير من الأهل أن نوم الرضيع على ظهره يشكل خطراً على حياته ومن الأفضل أن ينام على بطنه أو جنبه في حين أننا اليوم واستناداً على دراسة جديدة سنقدم لكم من خلال هذا المقال من موقع صحتي فوائد نوم الرضع على ظهورهم. 

 

النوم على البطن خطر محتم

 

في خضم دراسة أجرتها جمعية طبية بريطانية حول طريقة منامة الطفل الرضيع تبيّن أن أكثر طريقة تدعو للخطر هي ترك الطفل ينام على بطنه لأنه قد يتعرض للموت المفاجئ والقليل من الآباء هم الذين يعون هذه الخطورة وأما البقية فيجعلون الطفل ينام على بطنه. النوم على البطن يعرض الطفل الرضيع لمتلازمة الموت المفاجئ التي تعرف أيضاً بموت المهد وهي حالة موت تصيب الرضيع حتى ولو كانت صحته جيدة. 

 

دراسة جديدة حول النوم على الظهر

 

في خضم الأقاويل الكثيرة التي يتم ترديدها في سياق كيفية نوم الطفل الرضيع في فراشه، تابعت الجمعية البريطانية بحثها وهي تعرف بلولابي تراست وقامت باستفتاء ما بين الآباء حول طريقة وضع الطفل في المهد أثناء النوم. من خلال الإحصاءات التي أجريت تبيّن أن 94% من الآباء يعلمون بمتلازمة الموت المفاجئ بسبب طريقة نوم الطفل بينما 15% يصرون على ضرورة نوم الطفل على بطنه في المهد أما 23% من الأشخاص فلا يوافقون أو يعارضون الأمر. من حيث النوم على البطن 62% من الأشخاص لا يوافقون ومنهم من يعتقد أن النوم على الجانب هو الأفضل ولكن من الجدير بالذكر في هذا السياق وعلى عكس ما يعتقده الكثيرون فإن نوم الطفل على ظهره في المهد يحميه من متلازمة الموت المفاجئ لحد 6 مرات، وبالطبع من المهم أن يكون السرير خالياً من اللعب أو الحفاضات أو أي أغراض قد تشكّل خطراً على حياة الرضيع. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن نوم الاطفال عبر موقع صحتي: 

 

كم ساعة نوم يحتاج الطفل؟

اضطرابات النوم عند الاطفال: اشكال عدة والسبب واحد

كم ساعة يجب ان ينام طفلك؟