5 نصائح مجرّبة تخلصك من المسام المسدودة!

الثلاثاء، 09 مايو 2017

من أكثر المشاكل التي تعاني منها السيدات انسداد المسام الواسعة في الوجه، ما يؤدي الى تراكم الخلايا الميتة والشوائب مع الوقت لتصبح رؤوساً سوداء مزعجة للنظر تفقد السيدة رونقها وجمالها وإطلالتها الساحرة.

 

وإذا كنت تعانين من هذه المشكلة المزعجة، موقع صحتي يقدم لك الحل من خلال إتباع نظام خاص للعناية ببشرتك بهدف تنظيف المسام والحصول على بشرة نضرة وخالية من العيوب يوماً بعد يوم.

 

أولاً: لا تهملي إزالة المكياج، لأنّه يضرّ بالمسام ويعرّض بشرتك للجفاف. كل ما عليك فعله هو استعمال الغسول اليومي برفق ونعومة لازالة الدهون المتراكمة. واختاري غسولاً مجرّباً طبّياً وذات تركيبة متوازنة ليحمي بشرتك مثل Avene Cleanance Expert Gel. بحركات دائرية مرّري الغسول الخالي من الزيوت لتنظيف البشرة وازالة الترسّبات والاوساخ واحصلي على ملمس ناعم وبشرة خالية من الشوائب.

 

ثانياً: لا تهملي ترطيب وجهك بشكل متواصل ومتكرر. فالترطيب يعد من أهم الخطوات للعناية بالبشرة بشكل عام وللتقليل من مظهر المسام الواسعة بشكل خاص. فبعد تنظيف بشرتك، لا تنسي تطبيق كريم الترطيب، ولا تنسي استعمال كريم واقي الشمس يومياً قبل الخروج من المنزل لحماية بشرتك من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

 

ثالثاً: إمتنعي عن لمس وجهك خلال النهار لمنع الإصابة بالحبوب والإلتهابات، إضافة الى ذلك نشدد على ضرورة وضع ماسكات خاصة على وجهك لفتح المسام وتنظيف الوجه.

 

رابعاً: لا تستعملي منشفة وجه خشنة لتنظيف وجهك. إغسلي وجهك بيديك مرة صباحًا ومرة مساءً، فذلك سيكون مهمًا بشكل خاص إذا كانت لديك بشرة شديدة الدهنية أو بثور كثيرة.

 

خامساً: تناولي الكثير من السوائل وحاولي أن تشربي 8 أكواب من السوائل يوميًا، أكثري من الماء وتجني المشروبات الغازية المليئة بالسكر والكافيين وكذلك القهوة. من الممكن إعتماد الشاي الأخضر وشاي الأعشاب الغني بمواد مضادة للأكسدة، وهي ما تحمي خلايا جسمك من التلف.

 

لتطلعي أكثر على الغسول اليومي المستخدم لازالة ترسبات البشرة وغيره من المستحضرات إضغطي هنا.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة للعناية بمسام البشرة:

 

ما هو الحلّ الاسهل لتضييق مسام الوجه؟

حيل للتخلص من مسام البشرة الكبيرة

لن تصدقي فوائد الليمون لمسامات الوجه!