هل ترغبين بتضييق مسام الوجه؟ إليك هذه الطرق الطبيعية!

هل ترغبين بتضييق مسام الوجه؟ إليك هذه الطرق الطبيعية!

تشكو بعض النساء من المسام الواسعة التي تظهر بشكل واضح على الوجه، والتي تسبب الكثير من المشاكل الجلدية للعديد منكن، وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، يمكنك الإطلاع على أفضل طرق طبيعية لتضييق المسام التي تتراكم فيها السموم والجراثيم، وتسبب الضرر للبشرة. 

 

ما هي أفضل الطرق الطبيعية لتضييق المسام؟

 

- الطريقة الأولى التي يمكنك اتباعها لتضييق المسام في الوجه سهلة للغاية، حيث يمكنك أن تلجئي إلى مكعبات الثلج التي تساعد على منح البشرة البرد والرطوبة المسؤولتين عن هذا الأمر، وبالتالي كل ما عليك فعله هو تمرير قطع الثلج على وجهك مرتين في اليوم لمدة 5 دقائق مع تدليك البشرة بها. 

 

- طريقة اخرى سهلة التطبيق يمكنك إعتمادها لتضييق المسام في الوجه، حيث تقومين بالتخلص من الرؤوس السوداء التي تظهر على الوجه بين الحين والآخر، فهذه الرؤوس هي مسؤولة بشكل غير مباشر عن المسام الواسعة، ومتى أزلتها فأنت تتخلصين من السموم المتراكمة في داخلها، ما يساعد على إغلاق المسام. 

 

- إليك أيضاً حيلة طبيعية أخرى تساعدك على تضييق المسام، حيث تستعملين الليمون لإغلاقها، من خلال قطع بعض الشرائح من هذه الثمرة الحمضية وفرك الوجه بها مع التدليك لمدة 5 دقائق يومياً إلى أن تحصلي على المسام الضيقة. والليمون يساعد على تطهير المسام وتنقيتها وتقشير البشرة ما يضمن نظافتها. 

 

- أيضاً لكي تقومي بتضييق المسام في الوجه، عليك أن تستعملي منقوع البقدونس الذي يعتبر مفيداً جداً على هصا الصعيد، إذ إنه يساعد على التغلغل في أعماق البشرة وتنقيتها من الداخل. وللحصول على النتيجة المرجوة استعيني بقطعة من القطن واغمسيها بالقليل من هذا المنقوع وامسحي بها وجهك يومياً، مرة في الصباح ومرة في المساء. 

 

مزيد من المعلومات حول مسام البشرة، تجدينها في المواضيع التالية: 

 

5 نصائح مجرّبة تخلّصك من المسام المسدودة!

كيف يمكن أن تخفي مسام البشرة بخطوات بسيطة؟

هل مسام وجهك واسعة؟ إكتشفي معنا المكياج المناسب لك!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟