هل تعلمين ما هو تأثير الختان على العلاقة الزوجية؟

السبت، 13 مايو 2017

سمعت كثيراً عن الختان للإناث، وهذا الأمر على الرغم من أنه لا يزال شائعاً في الكثير من الأماكن، إلا أنه يتمّ التحذير منه نظراً لكل ما يتركه من آثار سلبية على صحة المرأة على مختلف الأصعدة. وفي مقال صحتي لهذا اليوم يمكنك أن تتعرّفي على تأثير ختان الإناث على العلاقة الزوجية. 

 

كيف يؤثر ختان الإناث على العلاقة الحميمة؟

 

- ختان الإناث يترك آثاره على صحة المرأة الجنسية من خلال عدم قدرتها على الإستمتاع في العلاقة الحميمة مع الزوج، لا سيما إن كان الختان يشمل مساحة واسعة من أعضائها التناسلية، وفي هذا الشأن، فهي حتماً ستعاني من الآلام الحادة في منطقتها الحساسة خلال العلاقة نتيجة عملية الختان. 

 

- كما أن العديد من النساء يتعرّضن لسلس البول الذي يعتبر مضراً جداً للعلاقة الحميمة بين الزوجين، وهذا الأمر مردّه إلى التبوّل اللاإرادي للمرأة خلال العلاقة الحميمة، ما يجعلها غير مرتاحة إلى جانب الشريك وقد لا تتمكّن من إكمال العلاقة معه حتى النهاية؟ 

 

- هذا ونشير إلى أن الختان يمكن أيضاً أن يؤثر سلباً على العلاقة الزوجية من حيث عدم قدرة المرأة على الوصول إلى النشوة، نتيجة إزالة أجزاء أساسية من أعضائها التناسلية، تعتبر مصدراً مهماً لمساعدتها على الوصول إلى النشوة في نهاية العلاقة. 

 

- أيضاً يمكن أن يؤثر الختان على قدرة المرأة على الإنجاب، حيث إن هذا الأمر يمكن أن يؤدي في كثير من الحالات إلى العقم لدى المرأة، وبالتالي فهي لن تشعر بالراحة خلال العلاقة ما يحول دون إتمامها بالطريقة المناسبة للتحقيق الحمل.

 

اقرأوا المزيد عن اهمية الختان من خلال موقع صحتي:

 

ما هو دور الختان في الوقاية من الإيدز؟

الى أي مدى يمكن أن يؤثر الختان على حياتك الجنسيّة؟

في اليوم العالمي لرفض ختان الإناث... إجراء بمضاعفات جسدية ونفسية!